إنتل تعتزم استثمار مليار دولار في الهند
آخر تحديث: 2008/2/4 الساعة 03:07 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/2/4 الساعة 03:07 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/28 هـ

إنتل تعتزم استثمار مليار دولار في الهند

إنتل تسعى لتسهيل الحصول على حواسيب شخصية وخدمات إنترنت فائقة السرعة في الهند (الفرنسية-أرشيف)

قالت شركة إنتل لإنتاج شرائح الحاسوب إنها تخطط لاسثمار أكثر من مليار دولار في الهند خلال ثلاثة أعوام, في حين تسعى لإقامة شراكات مع شركات الحاسوب لإنتاج جهاز شخصي خفيف الوزن.

 

ونقلت وكالة أنباء برس تراست الهندية عن المسؤول في فرع شركة إنتل بالهند جون ماكلور القول إن الشركة تركز على عدد من المبادرات الجديدة من أجل تسهيل الحصول على حواسيب شخصية وخدمات إنترنت فائقة السرعة في الهند.

 

وأضاف أن إنتل تقوم بشراكات مع شركات إنتاج مكونات الحاسوب الأجنبية والهندية مثل أسوس تكنولوجيز وإتش.سي.أي وويبرو وزينيث  من أجل توفير مكونات حاسوب خفيفة الوزن وقادرة بسهولة على توفير خدمة الإنترنت فائقة السرعة للحاسوب الشخصي.

 

وأوضح ماكلور أن المستهلكين في الهند يفضلون الأجهزة الخفيفة التي يمكن شحنها بالكهرباء كل ثلاث أو أربع ساعات، في حين لا تحتاج إلى حيز كبير عند تخزينها.

 

وتستعد الشركة أيضا لإدخال تقنية ويماكس اللاسلكية للهند. ووصف ماكلور هذه التقنية بالأفضل لتضييق فجوة الإنترنت فائق السرعة الخاصة بالحواسيب الشخصية في البلاد، مشيرا إلى أنه يوجد فقط ثلاثة ملايين مشترك في الإنترنت فائق السرعة من بين 35 مليونا حاسوب شخصي منتشرة في الهند.

المصدر : الألمانية