الإمارات الدولية للاستثمار تقيم مشروعا سكنيا بالجزائر
آخر تحديث: 2008/2/26 الساعة 17:13 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/2/26 الساعة 17:13 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/20 هـ

الإمارات الدولية للاستثمار تقيم مشروعا سكنيا بالجزائر

الجزائر بدأت تستقبل المزيد من الاستثمارات الخليجية عقب هجمات سبتمبر (الجزيرة نت-أرشيف)

تعتزم شركة الإمارات الدولية للاستثمار إنفاق خمسة مليارات دولار لإنجاز مشروع سكني وترفيهي بالجزائر، معززة بذلك حجم الاستثمارات الخليجية بالمغرب العربي.
 
وقال مسؤول مكتبها بالجزائر إن الشركة ومقرها أبو ظبي ستعتمد على مواردها لتمويل مشروع (دنيا بارك) على مساحة 670 هكتارا منها 25% مخصصة لبناء وحدات سكنية ومراكز تجارية.
 
وأضاف خيام تركي أنه توجد هناك حوافز كثيرة وتخفيضات بالضرائب، ورغبة سياسية في رؤية الإنجازات.
 
وأشار إلى أن الفترة التي أعقبت أحداث الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول 2001 شهدت إقبالا كبيرا من المستثمرين الخليجيين على السوق الجزائرية إضافة إلى المصرية والمغربية.
 
والمشروع هو أحدث خطوة خليجية للاستثمار بالجزائر التي يسيطر عليها المستثمرون الأوروبيون. وشهدت السنوات القليلة الماضية جلب استثمارات من دول الخليج بمجالات مثل الاتصالات والبنوك والسياحة.
 
وضمن دنيا بارك تخطط الإمارات للاستثمارات الدولية لبناء ملعب للجولف وحدائق، وغرس نحو عشرة ملايين شجرة. والمشروع الذي سيكتمل خلال خمس سنوات سيشمل أيضا عمارات للسكن ومراكز تجارية ومستشفى ومدرسة دولية.
 
يُذكر أن مجموعة إعمار الإماراتية تعتزم أيضا استثمار نحو عشرين مليار دولار بالجزائر العاصمة وضواحيها. ويوجد بالعاصمة التي يبلغ سكانها نحو أربعة ملايين نسمة عدد قليل من المنشآت الترفيهية.
المصدر : رويترز

التعليقات