ثالث أكبر محطة طاقة شمسية عالميا تفتتح في نيفادا

AFP - An undated handout photo shows a solar plant in the US with panels reflecting light up to a central tower, a similar plan to what will be the world's biggest solar power plant - to be


دشنت شركة أكثيونا الإسبانية ثالث أكبر محطة لتوليد الطاقة الشمسية في العالم في ولاية نيفادا الأميركية توفر الكهرباء لقرابة 14 ألف منزل في الولايات المتحدة.

وأفاد المدير العام لقطاع التنمية الإستراتجية بالشركة ألبرتو دي ميجيل لوكالة الأنباء الإسبانية (إفي) بأن المحطة دليل على أن الطاقة الشمسية (الحرارية والكهربائية) بديل واقعي لإنتاج الطاقة النظيفة ووسيلة من أجل تحسين نوعية الطاقة ومكافحة ظاهرات التغيرات المناخية.

ورغم افتتاح المحطة رسميا أمس فإنها تعمل منذ العام 2007 وهي مقامة على مساحة تعادل 170 ملعبا لكرة القدم على مسافة 50 كيلومترا جنوب شرق مدينة لاس فيغاس.

"
طاقة هذه المحطة التي أطلق عليها اسم (نيفادا سولار ون) 64 ميغاوات وهي أكبر محطة للطاقة الشمسية أقيمت خلال 17 عاما
"

أما طاقة هذه المحطة التي أطلق عليها اسم (نيفادا سولار ون) 64 ميغاوات وهي أكبر محطة للطاقة الشمسية أقيمت خلال 17 عاما، حسب أكثيونا.

كما أعلنت شركة أبينغوا الإسبانية أيضا الخميس الماضي أن العمل في أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم سيبدأ عام 2011، وتبلغ طاقتها280 ميغاوات تبلغ في ولاية أريزونا المجاورة الواقعة جنوب غرب البلاد.

وسيكون اسم هذه المحطة "سولانا" وستوفر الطاقة الكهربائية لما مجموعه 70 ألف مسكن.

المصدر : وكالات