توشيبا تتخلى عن الجيل المقبل من أقراص الفيديو الرقمية
آخر تحديث: 2008/2/19 الساعة 16:04 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/2/19 الساعة 16:04 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/13 هـ

توشيبا تتخلى عن الجيل المقبل من أقراص الفيديو الرقمية

القرار ينهي معركة بين توشيبا وسوني في صناعة الأفلام العالية التحديد (رويترز)

أعلنت شركة توشيبا اليابانية اعتزامها التوقف عن الترويج لصيغة بيانات "أتش دي دي في دي" للجيل المقبل من أقراص الفيديو الرقمية عقب خسارتها دعم إستوديوهات رئيسية وشركات تجزئة، تاركة السوق لتكنولوجيا "بلو راي" التي تدعمها شركة سوني.

وقال رئيس شركة توشيبا أتسوتوشي نيشيدا إن الشركة رأت أن القرار السريع بالتوقف عن تطوير صيغة بيانات "أتش دي دي في دي" للجيل المقبل، هو الأفضل.

ويأتي هذا القرار لينهي معركة بين توشيبا وسوني من أجل تحديد المعيار للأفلام العالية التحديد على أقراص الفيديو الرقمية.

"

توشيبا تقلص شحنات أجهزة التشغيل والتسجيل المعتمدة على صيغة "أتش دي دي في دي" لكي تنهي أعمالها في هذا المجال بحلول نهاية الشهر المقبل
"

وأفادت توشيبا بأنها ستعمل على تقليص شحنات أجهزة التشغيل والتسجيل المعتمدة على صيغة "أتش دي دي في دي" لكي تنهي أعمالها في هذا المجال بحلول نهاية الشهر المقبل.

ويظهر فوز أقراص "بلو راي" أنه لن ينبغي على المستهلكين الباحثين عن أفلام ذات وضوح أكثر على أقراص الفيديو العالية التحديد الاختيار بين صيغتي بيانات متنافستين والمخاطرة بالتأثر بتكرار ما حدث مع تقنية "بيتاماكس"، وهي تكنولوجيا شرائط الفيديو من سوني التي خسرت أمام تكنولوجيا "في أتش أس" في الثمانينيات من القرن الماضي.

ويساهم وجود صيغة واحدة في الإسراع بالتحول إلى تكنولوجيا جديدة في سوق أقراص الفيديو الرقمية المنزلية البالغ حجمها 24 مليار دولار.

وتشكل مبيعات تكنولوجيا "بلو راي" نحو 96% من المبيعات اليابانية، بينما قالت سوني إنها لا تملك بيانات عن حجم مبيعاتها من مشغلات "بلو راي" في العالم.

وقالت توشيبا اليوم أيضا إنها تخطط لإنفاق أكثر من 1.7 تريليون ين (15.7 مليار دولار) لإقامة مصنعين في اليابان لإنتاج رقائق إلكترونية عالية الجودة تسمى "ناند فلاش مموري" وتستخدم في مشغلات الموسيقى المحمولة والهواتف المحمولة وسيبدأ إنتاجها في عام 2010.

المصدر : وكالات

التعليقات