16 مليار دولار استثمارات بأشباه الموصلات
آخر تحديث: 2008/2/18 الساعة 20:08 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/2/18 الساعة 20:08 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/12 هـ

16 مليار دولار استثمارات بأشباه الموصلات

 
تدرس شركة الإلكترونيات والأجهزة المنزلية اليابانية توشيبا كورب المشاركة مع الإلكترونيات الأميركية سان ديسك كورب استثمار 1.8 تريليون ين (16.7 مليار دولار) لزيادة إنتاجهما من أشباه الموصلات.
 
وذكرت صحيفة نيكي الاقتصادية اليابانية أن التوسعات تشمل إقامة مصنعين جديدين لإنتاج رقائق الذاكرة المؤقتة طراز (إن أيه إن دي) المستخدمة بصناعة الهواتف المحمولة وآلات التصوير الرقمية.
 
ويتوقع دخول المصنعين مرحلة التشغيل بحلول مارس/ آذار 2009.
 
يُذكر أن توشيبا هي ثاني أكبر منتج لرقائق الذاكرة المؤقتة (إن أيه إن دي) حيث تعتبر قطاع أشباه الموصلات والرقائق الإلكترونية مجال عملها الرئيسي حاليا، في حين يتوقع انسحابها من سوق الجيل الجديد من الأقراص الصلبة وأقراص الفيديو الرقمية.
 
يأتي قرار توشيبا الانسحاب من سوق الأقراص الصلبة وأقراص الفيديو الرقمية نظرا لاتجاه أغلب شركات بيع برمجيات الحاسوب وموزعي المصنفات الفنية الرقمية نحو استخدام تقنية "الأشعة الزرقاء" أو (بلو راي) التي تنتجها منافستها اليابانية سوني كورب.
 
من المتوقع أن تتخذ شركة الإلكترونيات والأجهزة المنزلية اليابانية قرارها النهائي بشأن التوسعات أثناء اجتماع مجلس الإدارة خلال اليومين المقبلين، في حين نفى المتحدث باسمها التوصل إلى أي قرارات حتى الآن.
المصدر : الألمانية

التعليقات