كيفن رود: الخطة ستخفض إلى النصف أعداد المشردين بحلول 2020 (الفرنسية-أرشيف)

كشف رئيس الوزراء الأسترالي كيفن رود عن خطة بقيمة 1.2 مليار دولار أسترالي (816 مليون دولار أميركي) لتمويل أزمة المشردين في البلاد.

وترى الحكومة أن من شأن الخطة أن تخفف من حدة الأزمة الاقتصادية التي تعيشها أستراليا وتوفر بيوتا تؤوي الآلاف.

والخطة التي يكشف عنها قبل أيام من الاحتفال بأعياد الميلاد اعتبرها رود بأنها ستخفض إلى النصف أعداد المشردين بحلول عام 2020 وتوفر أماكن مناسبة لإيواء الناس الذين يبحثون عن سكن. واصفا إياها بأنها فرصة طموحة لحل المشكلة وأنها تهدف على المدى الطويل لإنهاء مشكلة المشردين.

وحسب الخطة فسيقدم ثلثا المبلغ في السنوات الأربع القادمة. والثلث الأخير من المبلغ سيقدم خلال سنتين بعد المدة المخصصة للدفعة الأولى، ويخصص لبيوت اجتماعية للمشردين.

وأوضح رود بأن الخطة تتضمن توفير 4200 مسكن جديد وتحسن من حالة 4800 مسكن آخر.

يشار إلى أن عدد المشردين الأستراليين يربو على 105 آلاف شخص.

خطة شاملة
وقال رئيس الحكومة الأسترالي بأن خطة إيواء المشردين تأتي جزءا من خطة اقتصادية شاملة تبلغ قيمتها 15.1 مليار دولار أسترالي (10.28 مليارات دولار) اعتمدتها الحكومة الأسترالية لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية، والتي يتوقع لها أن توفر 133 ألف فرصة عمل، وترمي لحماية اقتصاد البلاد من التباطؤ العالمي.

وتأثر اقتصاد أستراليا بالأزمة المالية العالمية حيث تراجع النمو إلى 0.1% في الربع الثالث من العام الجاري وزاد معدل البطالة.

ووفقا للخطة فسيتم تمويل 46 مشروعا في البنية التحتية في قطاعات السكك الحديدية والطرق والتعليم بجانب امتيازات ضريبية تتكلف 1.6 مليار دولار أسترالي.

المصدر : وكالات