مجموعة الـ20 تدعو لتنسيق مواجهة الأزمة المالية
آخر تحديث: 2008/11/9 الساعة 21:48 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/11/9 الساعة 21:48 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/12 هـ

مجموعة الـ20 تدعو لتنسيق مواجهة الأزمة المالية

وزراء المالية ومسؤولو البنوك المركزية في مجموعة العشرين وافقوا على ضرورة إصلاح المؤسسات المالية العالمية (رويترز)

وافقت مجموعة العشرين على ضرورة تنسيق الجهود الدولية للتغلب على الأزمة المالية العالمية.

 

لكن وزير المالية البرازيلي غيدو مانتيغا الذي تترأس بلاده المجموعة هذا العام قال بعد انتهاء الاجتماع السنوي للمجموعة -التي تضم دولا صناعية رئيسية والاقتصادات الناشئة- إن تفاصيل الجهود الدولية لم تكتمل بعد ولم يجر الاتفاق على اقتراحات بزيادة القوانين التنظيمية في أسواق المال.

 

وأضاف أن "هناك توافقا جماعيا على أننا نحتاج إلى عمل منسق للتعامل مع الأزمة.. كما أن هناك حاجة لأن تقوم المؤسسات المناسبة بمثل هذا العمل, ولم يتم حل هذه المسألة بعد لكن مجموعة العشرين مرشحة للعب دور المنسق".

 

وتوقع مانتيغا أن تُقدم اقتراحات من أجل إصلاحات مالية في قمة مجموعة العشرين التي ستعقد في واشنطن في منتصف الشهر الحالي "لكن الانتهاء من إعداد تفصيلات مثل هذه الاقتراحات ستحتاج إلى شهرين أو ثلاثة".

 

وكانت عدة دول نامية طالبت بضرورة إعطائها دورا أكبر في إدارة المؤسسات المالية العالمية التي طالما احتفظت الدول الغنية السبع الكبرى بها لنفسها.

 

من جهته قال وزير المالية البريطاني ستيف تيمز إن وزراء المالية ومسؤولي البنوك المركزية في مجموعة العشرين وافقوا على ضرورة إصلاح المؤسسات المالية العالمية بسبب أزمة المال العالمية الحالية.

 

وقالت وزير المالية الفرنسية كرستين لاغارد إن الآراء التقت على معالجة الأزمة.

المصدر : وكالات

التعليقات