الرئيس التنفيذي لمجموعة دبي سعود باعلوي في المنتدى الاقتصادي العالمي بدبي (رويترز)

توقع الرئيس التنفيذي لمجموعة دبي سعود باعلوي تدفق الاستثمارات على الولايات المتحدة بفضل الإجراءات التي اتخذتها واشنطن في الأشهر الأخيرة مثل تخفيض معدلات الفائدة وضخ السيولة في قطاع البنوك.
 
وذكر بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دبي أن فرصا استثمارية رائعة متوفرة بالولايات المتحدة في قطاعات العقارات والشركات.
 
وقال سمير الأنصاري المدير التنفيذي لمجموعة دبي إنترناشونال كابيتال الذراع الاستثمارية لإمارة دبي إن المجموعة بدأت توجه اهتمامها مجددا إلى أوروبا والولايات المتحدة بعدما تحسن تقييمها للأوضاع المالية هناك.
 
وبين أن دبي إنترناشونال كابيتال ستنتظر بلوغ تراجع السوق مداه، وقال "سنبحث عن الفرص المناسبة ربما ليس في 2009 بل في 2010".
 
وقال على هامش منتدى دبي الاقتصادي العالمي إن فرص استثمار رائعة ستتوفر في غضون ما بين 12 و18 شهرا و"لا يقتصر ذلك على أوروبا وأميركا الشمالية بل ستوجد فرص رائعة في روسيا والهند والصين والخليج العربي".
 
وأكد الأنصاري عدم الحاجة لخطة إنقاذ بسبب ضغوط الائتمان العالمية.
 
وأضاف أن المديونية الإجمالية للإمارات تقدر بمائة وسبعين مليار دولار. وأن التحكم ممكن في ديون إمارة دبي البالغة نحو سبعين مليار دولار.
 
وأوضح أن المستثمرين سيقبلون على الاستثمار في الإمارة لأن لهم مصلحة في نجاح استثماراتهم.
 
ودبي إنترناشونال كابيتال التي تسيطر على أصول بنحو 13 مليار دولار هي واحدة من مجموعة الصناديق وأوعية الاستثمار العربية الخليجية التي خسرت المليارات في الأزمة المالية بسبب حصص في شركات كبرى في وول ستريت.
 
وقد بلغت أرباح مجموعة دبي العام الماضي 13.9 مليار درهم إماراتي (3.79 مليارات دولار).

المصدر : وكالات