جميع القطاعات في البورصة السعودية تواجه الخسائر (رويترز-أرشيف)

سجلت البورصة السعودية هبوطا حاد خلال تعاملاتها السبت حيث تراجع مؤشرها أكثر من 5% مع سيطرة اللون الأحمر على المؤشر الرئيسي والقطاعات المختلفة.

وانخفض مؤشر البورصة (تداول) بمقدار 338.23 نقطة تعادل 5.56% إلى 5745.63 نقطة وسط تراجع جميع القطاعات في السوق السعودية.

وقال المحلل المالي خالد فهد الحارثي -رئيس مركز أرك للدرسات والاستشارات في جدة- للجزيرة إن الانخفاضات والارتفاعات الكبيرة في السوق لا تطمئن المستثمرين والمتداولين.

وأضاف أن السوق السعودية شهدت اليوم تدافعا على البيع مما أدى لتراجع أسعار الأسهم، متمنيا أن يتحول المؤشر للارتفاع في جلسة الغد.

وكان من أكبر الخاسرين قطاع البتروكيمياويات الذي خسر 880.45 نقطة في مؤشره فاقدا نسبة 7.62% ويقود هذا القطاع الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك).

وشهدت البورصات الخليجية الأخرى الخميس الماضي خسائر حيث فقدت بورصتا الإمارات كل مكاسب الأسبوع خاصة في دبي، وكان الهبوط بنحو أربع نقاط مئوية. وخسر مؤشر بورصة أبو ظبي نحو 3% من قيمته ولحق الهبوط جميع المؤشرات القطاعية، ولم ترتفع سوى شركتين فقط من أصل 36 وانخفضت في المقابل 33 شركة.

وفي الكويت أغلق مؤشر البورصة الخميس على انخفاض بنسبة 1.13% مسجلا 9674 نقطة.

وهبط المؤشر في سوق الدوحة للأوراق المالية بنحو نقطة مئوية، وهبطت كل القطاعات دون استثناء في مقدمتها قطاع التأمين بنحو 4% يليه قطاع الخدمات بنحو 2% ثم قطاع الصناعة بنحو 0.8% وأخيرا قطاع البنوك بنحو نصف نقطة مئوية. وأغلق مؤشر الدوحة على انخفاض 0.95% مسجلا 7406 نقطة.

وتراجع مؤشر بورصة البحرين الخميس بنسبة 0.33% إلى 2219 نقطة. وهبطت الأسهم المصرية أكثر من 2% عند الإغلاق بعد يومين من المكاسب.

المصدر : الجزيرة