رولز رويس تخفض عمالتها بعد تراجع صناعة الطيران
آخر تحديث: 2008/11/21 الساعة 18:13 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/11/21 الساعة 18:13 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/24 هـ

رولز رويس تخفض عمالتها بعد تراجع صناعة الطيران

رولز رويس تقلص الوظائف لمسايرة صناعتها (الفرنسية)

ضربت موجة جديدة من خسائر الوظائف الصناعة البريطانية أمس في قطاعي الطيران والبتروكيماويات، حيث أعلنت شركة رولز رويس صانعة محركات الطائرات والسيارات الفاخرة عن إلغاء ألفي وظيفة لمسايرة الانكماش الاقتصادي.

وقالت صحيفة غارديان البريطانية في تقرير نشرته الجمعة إن خفض الوظائف في رولز رويس، جاء بعد تأخيرات في طلبيات شراء طائرات بوينغ 787 وأيرباص أي 380.

وبدأت رولز رويس محادثات لإلغاء 140 وظيفة في مجمعها ديربي ووحدة الاختبار، وسط مخاوف من أن تزايد عمليات خفض الوظائف سيؤدي لمزيد من خسارة الوظائف في بريطانيا والتي يوجد فيها 60% من وظائف الشركة البالغة 39 ألف وظيفة.

"
شركة (بي أي إي) تلغي مائتي وظيفة في مصانعها ومنها أعمال المركبات القتالية المصفحة
"
وفي الصناعات الدفاعية قالت شركة (بي أي إي سيستمز) إنها ألغت مائتي وظيفة في مصانعها ومنها أعمال المركبات القتالية المصفحة.

وخفض المشروع المشترك مع (بي في تي) لصناعة السفن عدد العاملين الإداريين ثلاثمائة وظيفة.

وفي قطاع البتروكيماويات، أفادت شركة أسترا زنكا أنه سيتم إلغاء 1400 وظيفة، وإغلاق ثلاثة مصانع في أوروبا خلال السنوات الخمس المقبلة.

واعتبرت وزيرة الدفاع بحكومة الظل ليام فوكسإن خسارة وظائف هامة بالدفاع في وقت تواصل فيه البلاد التورط بصراعين بالخارج، أن ذلك سياسة تفتقر للكفاءة والفعالية موضحة أن الخاسرين سيكونون عمالا وجنودا بريطانيين.

"
رولز رويس قالت إنها تنظر في التأثير الممكن من الانكماش الاقتصادي وتأخيرات بطلبيات بوينغ 787 التي تزودها بمحركات الطائرات
"
وذكرت رولز رويس أنها تنظر في التأثير الممكن من الانكماش الاقتصادي، وتأخيرات في طلبيات بوينغ 787 التي تزودها بمحركات الطائرات.

وأشارت إلى أن الوقت ما زال مبكرا لمعرفة مقدار خفض الوظائف فيها، ولكن من الضروري خفض الوظائف العام المقبل بمختلف وحدات الشركة بمقدار بين 1220 و1500 وظيفة.

ووصف بيرني هاميلتون من الاتحاد الموحد لإعلان خفض الوظائف هذا الأمر بالمخيب جدا للآمال، داعيا الشركة لاتخاذ إجراءات مدروسة بعدما خفض الكثير من الوظائف سابقا وكافحت لمواكبة الاتجاه الصعودي للسوق آنذاك.

المصدر : غارديان