ميركل تعلن التحرك لدعم شركة أوبل ماليا
آخر تحديث: 2008/11/16 الساعة 01:09 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/11/16 الساعة 01:09 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/19 هـ

ميركل تعلن التحرك لدعم شركة أوبل ماليا

أوبل تواجه مشكلات مالية وتطلب مساعدة الحكومة والولايات الألمانية (رويترز)

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل السبت عن اعتزام حكومة برلين عقد اجتماع طارئ مع إدارة شركة صناعة السيارات الألمانية أوبل الأسبوع المقبل لبحث مساعدة الشركة التي تواجه مشكلات.

وقالت ميركل في واشنطن حيث تحضر القمة العالمية لبحث مواجهة الأزمة المالية العالمية، إنها دعت رئيس أوبل في ألمانيا ورئيس الشركة في أوروبا وممثل الاتحاد لمناقشة وضع أوبل.

وأضافت أن الحكومة الفدرالية ووزيري الاقتصاد والمالية سيتعاملون مع مشكلة أوبل ووحدة متعثرة تابعة لشركة صناعة السيارات الأميركية جنرال موتورز في البلاد.

وقالت تقارير في أوروبا إن المحادثات بين الحكومة وأوبل ستركز على مبلغ يصل ملياري يورو (2.5 مليار دولار) ضمانات قروض حكومية لأوبل وتمويل لوحدة جنرال موتورز التي شارفت على الإفلاس.

وذكرت مجلة فوكس الأسبوعية في تقرير سينشر الاثنين أن الحكومة الفدرالية ستعد ضمانات بقيمة مليار يورو وستغطي ولاية هيسي، ونورث راين ويستافليا، وراين لاند بالاتينيت، وثوريجيا التي تضم مصانع تابعة لأوبل المليار يورو الأخرى.

وقالت أوبل التي تشغل 25 ألف عامل في ألمانيا إنها طلبت من الحكومة والولايات المحلية ضمانات تسهيلات لضمان تمويلها.

وجاء طلب أوبل بعد إعلان جنرال موتورز عقب أزمة أسواق المال العالمية والأزمة المالية في قطاع صناعة السيارات الأميركية عن اعتزامها البحث عن مساعدة في الدول التي لها عمليات رئيسية فيها.

يشار إلى انخفاض مبيعات السيارات في أوروبا والولايات المتحدة جراء تراجع الطلب نتيجة تأثيرات الأزمة المالية والركود.

المصدر : وكالات

التعليقات