انخفضت مبيعات تويوتا في الفترة من يوليو/تموز حتى سبتمبر/أيلول لأول مرة في سبع سنوات بسبب انخفاض الطلب في الولايات المتحدة (الفرنسية-أرشيف)

انخفض إنتاج شركتي تويوتا ونيسان اليابانيتين الشهر الماضي بسبب ضعف سوق السيارات في الولايات المتحدة.

 

وقالت شركة تويوتا إنها قامت بإنتاج 789 ألفا و224 سيارة في سبتمبر/أيلول الماضي بانخفاض قدره 1.3% بالمقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي.

 

وقال المتحدث باسم تويوتا بول نولاسكو إن سوق السيارات بالولايات المتحدة لا يزال ضعيفا، كما أشار إلى ضعف الطلب في سوق اليابان.

 

وقالت تويوتا إن مبيعاتها في الفترة من يوليو/تموز حتى سبتمبر/أيلول انخفضت لأول مرة في سبع سنوات بسبب انخفاض الطلب في الولايات المتحدة.

 

وباعت الشركة 2.24 مليون سيارة في العالم في الفترة المذكورة بانخفاض قدره 4% من نفس الفترة من العام الماضي. ويعتبر هذا الانخفاض الأول في هذه الفترة منذ 2001.

 

في نفس الوقت قالت شركة نيسان إن إنتاجها الشهر الماضي انخفض بـ0.3% بالمقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي ليصل إلى 316 ألفا و82 سيارة.

 

وقالت المتحدثة باسم الشركة هاروكو وادا إن السبب الرئيس للانخفاض ضعف الطلب في سوق الولايات المتحدة.

 

وانخفضت مبيعات نيسان بـ36.8% في سبتمبر/أيلول الماضي بينما انخفضت مبيعات تويوتا 32%.

 

وقالت نيسان الأسبوع الماضي إنها خفضت إنتاجها من السيارات في مصنعين باليابان بسبب انخفاض المبيعات بالولايات المتحدة. وتعتزم نيسان الاستغناء عن ألف و680 عاملا في إسبانيا بسبب انخفاض الطلب على السيارات.

 

من جهتها قالت شركة هوندا إن مبيعاتها بالولايات المتحدة انخفضت بـ24% الشهر الماضي، لكن مبيعاتها العالمية هبطت 9.6% إلى 360 ألفا و453 سيارة في نفس الشهر.

المصدر : أسوشيتد برس