برلين: خطر انهيار الأسواق المالية مازال قائما
آخر تحديث: 2008/10/25 الساعة 13:05 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/10/25 الساعة 13:05 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/26 هـ

برلين: خطر انهيار الأسواق المالية مازال قائما

شتاينبروك وأنجيلا ميركل (الفرنسية-أرشيف)

حذر وزير المالية الألماني بير شتاينبروك من خطورة الأزمة المالية العالمية الراهنة، مؤكدا أن الأمور ليست تحت السيطرة وأن خطر انهيار الأسواق المالية مازال قائما.
 
وقال الوزير الألماني في مقابلة نشرت اليوم السبت في صحيفة فيلت إم زونتاغ من خطورة التضليل وعدم إظهار حقيقة ما يحدث بالأزمة المالية العالمية، والادعاء بأن كل شيء تحت السيطرة.
 
واعتبر شتاينبروك أن خطر حدوث انهيار في الأسواق المالية ما زال قائما، وأضاف "مازلنا في وضع خطر لن أضلل أحدا وأقول إننا نسيطر على الأمور كلها".
   
وأضاف أن برنامج الإنقاذ سيمتد حتى نهاية العام المقبل، يذكر أن ألمانيا طرحت برنامجا لإنقاذ القطاع المصرفي حجمه خمسمائة مليار يورو (629.3 مليار دولار).



في غضون ذلك دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للتوسع بإصلاح النظام المالي العالمي. وقالت السبت قبل ختام أعمال منتدى "اجتماع آسيا أوروبا" (آسيم) إنها دعت خلال المنتدى إلى طرح خطة عمل خلال القمة المالية العالمية التي ستعقد منتصف الشهر المقبل بحضور مجموعة العشرين الاقتصادية.
 
وبينت ميركل أنه يجب خلال القمة المزمعة في واشنطن إعطاء تفويض للدول لإجراء مفاوضات تؤدي لإصلاح أسواق المال بما يؤدي إلى لوائح تنظيمية صحيحة تحكم عمل أسواق المال العالمية.
 
واعتبرت ميركل أن هذه هي الطريقة الوحيدة لضمان عدم تكرار حدوث الأزمة، وأكدت في الوقت نفسه الحاجة لإيجاد مؤسسة تشرف بشكل أكبر على رقابة أسواق المال.
 
وأشارت المستشارة إلى أن منتدى (آسيم) أظهر قدرة صندوق النقد الدولي على تحمل مزيد من مسؤولية رقابة استقرار النظام المالي العالمي.
المصدر : وكالات

التعليقات