شركات ألمانية وأميركية ويابانية تتعرض لخسائر
آخر تحديث: 2008/10/21 الساعة 19:26 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/10/21 الساعة 19:26 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/22 هـ

شركات ألمانية وأميركية ويابانية تتعرض لخسائر

نيسان تعتزم خفض إنتاجها من السيارات بسبب تراجع الطلب في أميركا (رويترز-أرشيف)

تتعرض العديد من الشركات العالمية في مختلف القطاعات لضغوط كبيرة نتيجة للأزمة المالية العالمية، إذ أعلنت شركتان ألمانيتان في قطاع التأمين عن تعرضهما لخسائر، في حين تعتزم شركة نيسان اليابانية تخفيض إنتاجها للسيارات وتتجه شركة ياهو الأميركية إلى الاستغناء عن ألف موظف.

ففي ألمانيا أوقفت شركة هانوفر ري لإعادة التأمين التعامل اليوم على سهمها بعد تراجع سعره لمستوى كبير.

وتتعرض الشركة -وهي رابع أكبر شركة لإعادة التأمين في العالم- لضغوط جديدة بسب اضطراب السوق والأعاصير التي ضربت الولايات المتحدة مؤخرا حيث تمارس نشاطا كبيرا أجبرتها على خفض أرباحها المستهدفة للعام الحالي.

وقالت هانوفر ري إن توقعاتها السابقة للأرباح في هذا العام لم يعد من الممكن تحقيقها مع اقتراب العام من نهايته.

وتوقعت الشركة أن تتكبد خسارة صافية قدرها 140 مليون يورو (185 مليون دولار) في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام.

"
تغطية خاصة 

"
ميونيخ ري

من جهتها ذكرت شركة ميونيخ ري المنافسة لهانوفر ري أنها قد تضطر للقيام بعملية خفض إضافية لمحفظة أصولها من الأسهم في الربع الثالث من العام.

وجاء بيان ميونيخ ري بعد أن خفضت أيضا الشركة العملاقة للتأمين توقعاتها لأرباح العام الجاري بعد أن قالت إن شطب جزء من الاستثمارات أدى إلى حدوث تراجع نسبته 47% في أرباح الربع الثاني من هذا العام.

وأعلنت مجموعة هانوفر ري أنها شطبت جزءا من محفظتها الائتمانية، كما تكبدت خسائر غير محققة بحوالي 466 مليون يورو في الأشهر التسعة الأولى من العام مع تحملها خسائر بنحو 360 مليون يورو في تعاملات الأسهم.

كما أنها تتعرض لخسائر تصل قيمتها إلى 250 مليون يورو نتيجة للأضرار التي أصابت أجزاء من الولايات المتحدة بعد تعرضها للإعصارين غوستاف وإيك.

نيسان تتراجع
وفي اليابان أعلنت شركة نيسان لصناعة السيارات اعتزامها خفض إنتاجها من السيارات بسبب تراجع الطلب عليها في الولايات المتحدة.

وقال متحدث باسم الشركة إنها قلصت إنتاجها المتوقع بمقدار 65 ألف سيارة كانت مخصصة أساسا للتصدير إلى الولايات المتحدة حتى مارس/آذار المقبل بسبب التراجع السريع في الطلب على السيارات نتيجة الأزمة المالية الدولية.

ياهو ستستغني عن ألف موظف (رويترز-ارشيف)
ياهو

وفي سان فرانسيسكو الأميركية أوردت الصحف أن شركة ياهو ستعلن اليوم في تقرير نتائج أعمالها الفصلية الاستغناء عن ألف موظف على الأقل.

وتكافح ياهو -وهي أحد عمالقة مواقع البحث الإلكتروني- من أجل منافسة شركة غوغل لاقتناص حصة كبرى من سوق الإعلانات على الإنترنت.

وكانت ياهو رفضت في مايو/أيار الماضي عرضا من شركة مايكروسوفت للاستحواذ عليها مقابل 33 دولارا للسهم. وأخذ سهم ياهو في التراجع منذ ذلك الحين حيث وصلت قيمته في تعاملات أمس إلى 12.86 دولارا.

المصدر : وكالات

التعليقات