سول تضمن تعاملات بنوكها وتضخ المليارات
آخر تحديث: 2008/10/19 الساعة 10:38 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/10/19 الساعة 10:38 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/20 هـ

سول تضمن تعاملات بنوكها وتضخ المليارات

هبطت بورصة كوريا الجنوبية إلى أدنى مستوى لها في ثلاث سنوات مع تفاقم الأزمة المالية   (الفرنسية-أرشيف)

قررت حكومة كوريا الجنوبية ضمان تعاملات البنوك المحلية في الصرف الأجنبي مع البنوك الدولية بقيمة مائة مليار دولار اعتبارا من 20 أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري وحتى يونيو/حزيران من العام المقبل في إطار برنامج يهدف إلى تحقيق الاستقرار في الأسواق المالية.

من جهة أخرى ستضخ سول ثلاثين مليار دولار لتوفير السيولة في بنوكها.

وأوضحت الحكومة أنها لا تفكر من خلال ضخ الأموال إإلى تأميم أي من البنوك أو حتى امتلاك حصص فيها في الوقت الحالي ولكنها قد تتخذ مثل هذه الخطوات وتوسع ضمانات الودائع إذا دعت الحاجة لذلك في المستقبل.

وذكرت الحكومة أنها ستضخ مبالغ لدعم قيمة سندات تملكها في بنك كوريا الصناعي بغرض تعزيز رأس المال الأساسي للبنك وتعزيز الإقراض للمصدرين الذين لا يملكون سيولة.

استقرار الأسواق

"
تغطية خاصة
"
وقال وزير المالية الكوري الجنوبي كانج مان سو في مؤتمر صحفي إن الحكومة قررت الانضمام للجهود العالمية المنسقة لتحقيق الاستقرار في الأسواق المالية، مؤكدا أن سول ستواصل إجراءاتها "الوقائية والحاسمة والكافية لهذه الغاية".

مضيفا أن توفير ضمانات حكومية لتعاملات البنوك في الصرف الأجنبي هو أقوى خطوة لإنقاذ احتياطياتنا من العملة الأجنبية وسيتم إدارة احتياطياتنا بشكل أكثر ثباتا في المستقبل بهذه الإجراءات وفائض متوقع في الحساب الجاري.

يذكر أن عملة كوريا الجنوبية (الوون) هبطت لأدنى مستوياتها منذ عشر سنوات وتراجعت احتياطيات الدولة من العملة الأجنبية للشهر السادس على التوالي.  

كما هبطت بورصة كوريا الجنوبية إلى أدنى مستوى لها في ثلاث سنوات مؤخرا مع تفاقم الأزمة المالية العالمية.

المصدر : وكالات

التعليقات