نفط الكويت تهدف لزيادة الإنتاج إلى تسعمائة ألف برميل يوميا (الفرنسية-أرشيف)
وقعت نفط الكويت عقدا استشاريا جديدا مع فلور الكويت الأميركية قيمته 334 مليون دولار. ويشمل الاتفاق قيام الأخيرة بتقديم خدمات استشارية بمجالات إدارة مشروعات الشركة والأنشطة الأخرى لمدة خمس سنوات.
 
وقال رئيس مجلس الإدارة سامي الرشيد إن الاتفاق سيساعد شركته في التنقيب عن النفط في سابع أكبر منتج للنفط بالعالم على زيادة قدراتها الإنتاجية، وتعزيز كفاءتها في تنفيذ مشاريعها المرتبطة بإستراتيجية نفط الكويت للعام 2020.
 
من جانبه عبر كولن ماكينزي نائب المدير العام للطاقة والكيماويات بالشرق الأوسط في فلور عن سروره لتجديد العقد مع نفط الكويت، والمساهمة في تنفيذ خططها الإستراتيجية والتغلب على التحديات المتصاعدة التي تواجه صناعة النفط عالميا.
 
وكانت مصادر بصناعة النفط قالت في سبتمبر/ أيلول إن شركة البترول الوطنية الكويتية تجري محادثات مع فلور بشأن مناقصة خاصة بإنشاء مصفاة طاقتها 615 ألف برميل يوميا، فيما ذكر أحد المصادر أن قيمتها تقدر بملياري دولار.
 
وأوضحت نفط الكويت يوم 22 أكتوبر/ تشرين الأول أنها توصلت لاتفاق مبدئي مع إكسون موبيل لإنتاج النفط الثقيل، وأنها تهدف لزيادة الإنتاج إلى تسعمائة ألف برميل يوميا بحلول عام 2020.

المصدر : وكالات