طيران الخليج تسعى لمضاعفة رحلاتها إلى الهند
آخر تحديث: 2008/1/31 الساعة 22:38 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/31 الساعة 22:38 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/24 هـ

طيران الخليج تسعى لمضاعفة رحلاتها إلى الهند


أعلنت شركة طيران الخليج البحرينية اعتزامها مضاعفة رحلاتها إلى الهند لتتجاوز مائة رحلة أسبوعيا، إلا أن اتفاق الطيران بين البحرين والهند يقيد عدد الرحلات بينهما.

وقررت الهند أمس السماح لطيران الخليج بزيادة عدد رحلاتها الأسبوعية إليها لتصل 56 رحلة بموجب اتفاق معدل بين البلدين، في حين قال مسؤول بحريني على صلة بالمفاوضات إن بلاده تريد موافقة نيودلهي على زيادة الرحلات بشكل أكبر.

وقالت الشركة التي تملكها دولة البحرين إن الطلب قوي على رحلات الطيران من الهند والصين اللتين تحتاجان موارد في أفريقيا وهناك جسر جوي للذهاب للقارة عن طريق الشرق الأوسط.

وعبّر وكيل وزارة شؤون الطيران المدني البحريني عبد الرحمن القعود للصحفيين عن عدم رضا الشركة عن الطاقة المتاحة، في إشارة للرحلات.

وأكد الرئيس التنفيذي لطيران الخليج بيورن ناف تطلع الشركة لمضاعفة الطاقة المتاحة حاليا.

"
الهند والصين تشهدان طلبا قويا على رحلات الطيران إلى أفريقيا التي توفر موارد لهما مع إمكانية إقامة جسر قوي للذهاب إلى القارة عبر الشرق الأوسط
"
وقال إن الهند والصين تشهدان طلبا قويا على رحلات الطيران إلى أفريقيا التي توفر موارد لهما مع إمكانية إقامة جسر قوي للذهاب إلى القارة عبر الشرق الأوسط.

وأضاف ناف أن مساهمة الهند في إيرادات الشركة وقوة أعمالها تصل 6% حاليا، متوقعا ارتفاعا كبيرا في هذه النسبة مع زيادة عدد رحلات طيران الخليج.

وتسعى الشركة إلى تطوير أسطولها البالغ 29 طائرة حيث طلبت 24 طائرة من شركة صناعة الطائرات الأميركية بوينغ 787 دريم لاينر، وتبحث مع شركة صناعة الطائرات الأوروبية أيرباص شراء طائرات من طراز "أي 320".

المصدر : رويترز

التعليقات