دبي تبني جسرا فوق الخليج بتكلفة 817 مليون دولار
آخر تحديث: 2008/1/30 الساعة 15:52 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/22 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الخارجية الفرنسية: رأينا مواقف من طرفي الأزمة الخليجية تحمل إشارات إيجابية
آخر تحديث: 2008/1/30 الساعة 15:52 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/22 هـ

دبي تبني جسرا فوق الخليج بتكلفة 817 مليون دولار

الجسر الجديد سيكون سادس معبر فوق "خور دبي" (الجزيرة)

تعتزم هيئة الطرق والمواصلات في دبي الشروع قريبا في بناء جسر فوق الخليج الذي يشطرها قسمين قبالة موقع دار الأوبرا التي تنوي دبي إنشاءها.

 

ونقلت الصحف الإماراتية عن رئيس مجلس إدارة الهيئة مطر الطاير قوله إن الجسر الذي سيكون أطول برج مقوس في العالم سيبدأ تشييده في مارس/ آذار القادم على أن يستغرق تنفيذه أربع سنوات.

 

وأضاف أن طول الجسر سيبلغ 1600 متر في حين سيبلغ عرضه 64 مترا, ومن المتوقع أن تصل تكلفته إلى ثلاثة مليارات درهم (817 مليون دولار). وسيتألف الجسر من 12 مسارا تتوسطها مسارات لمترو دبي تفصل بين خطوط الذهاب والإياب.

 

وبحسب التصاميم التي وضعتها شركة "أف أكس أف" الأميركية، سيتألف الجسر من  قوسين متتاليين غير متوازيين من حيث الطول والارتفاع، يبلغ طول أكبرهما 205 أمتار.

 

وبالإضافة إلى خدمته موقع الأوبرا، سيربط الجسر وسط المدينة بأحياء جديدة تشهد طفرة عمرانية، ويساهم أيضا في مكافحة ظاهرة الازدحام المروري الخانق في الإمارة التي تشهد فورة اقتصادية كبيرة.

 

وقالت الهيئة لدى عرض تصاميم الجسر -الذي سيكون سادس معبر فوق "خور دبي" وهو الخليج الضيق الذي يقسم المدينة شطرين- إن التصاميم مستوحاة من الكثبان الرملية، وتجسد أيضا انبعاث النغمات الموسيقية نظرا لموقع الجسر قبالة مشروع دار الأوبرا.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية:

التعليقات