أرويو في زيارة لغرفة تجارة وصناعة دبي (رويترز) 
دعت رئيسة الفلبين غلوريا أرويو رجال الأعمال الإماراتيين إلى الاستثمار في بلدها، وذلك خلال زيارة إلى إمارة دبي حيث التقت حاكمها  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس الوزراء.
 
وشددت أرويو خلال مأدبة غداء لرجال الأعمال أعدتها غرفة تجارة وصناعة دبي على تحسن البيئة الاقتصادية في بلدها، منوهة بمميزات اليد العاملة الفلبينية ومبدية سعادتها لاستلام موانئ دبي العالمية إدارة مرفأ مانيلا.
  
وذكرت أرويو أن بلدها يجتذب مليارات الدولارات من الاستثمارات الأجنبية وخاصة في قطاعات تؤمن فرصا استثمارية مهمة مثل المناجم والتقنية والسياحة والبنى التحتية.
  
من جهته أعرب رئيس غرفة تجارة وصناعة دبي عبيد الطاير عن اعتقاده بأن الفلبين تمثل وجهة استثمارية جيدة بالنسبة للمستثمرين الإماراتيين، خاصة في مجال المنتجعات السياحية.
  
وقال الطاير إن الفلبين تؤمن الاستقرار للمستثمرين، واعتبر زيارة أرويو إلى دبي تشجيعا لرجال الأعمال الإماراتيين على الاستثمار هناك.

وحسب السفارة الفلبينية وبنك الفلبين الوطني، يعيش بالإمارات ما بين 250 و300 ألف فلبيني يعمل معظمهم في القطاع الطبي والسياحي والخدمات.
 
وبلغت تحويلات الفلبينيين بالإمارات عام 2007 نحو 400 مليون دولار، كما توجد 25 شركة فلبينية تقوم بأعمال في دبي.

واستوردت مانيلا من الإمارات عام 2006 سلعا (نفط بشكل أساسي) بقيمة 356 مليون دولار، في حين صدرت للإمارات سلعا بقيمة 164 مليونا.

المصدر : الفرنسية