وافق تحالف قطري على تمويل إنشاء برج يعد أبرز مشروعات ناطحات السحاب على الإطلاق في العاصمة البريطانية لندن بتكلفة ملياري جنيه إسترليني (3.88 مليارات دولار).
 
جاء ذلك في بيان للتحالف الذي يضم بنك قطر للاستثمار وهو مصرف إسلامي ومجموعة سيلار العقارية ومصرف قطر الوطني ومصرف قطر الإسلامي وشركة بروة العقارية بمساهمات متساوية، وذلك بعد الاستحواذ على حصتين مملوكتين لمؤسسة سيالسي هولدنغز والملياردير سيمون حلبي.
 
وقال الرئيس التنفيذي لبنك قطر للاستثمار عبد اللطيف المير إن المشروع القريب من جسر لندن إلى الجنوب مباشرة من حي المال سيكون دون منازع أبرز المشروعات العقارية التجارية في أوروبا على الإطلاق.
 
وأضاف أن استثمار البنك في هذا المشروع يعكس إعجابه بما تحقق بالفعل في الوصول بالبرنامج إلى مستواه الحالي، ويؤكد أيضا على ثقته في سوق العقارات التجارية بلندن.
 
وتضع تلك الأنباء حدا لشهور من التكهنات بخصوص مستقبل المشروع الذي صاحبته مشكلات في التمويل منذ بداية أزمة الائتمان العالمية بسبب أزمة القروض العقارية الأميركية العام الماضي.
 
وبعد تأمين الاستثمارات ذكرت مجموعة سيلار أنها واثقة من أنها قد تسرع وتيرة إنجاز البرج المعروف باسم شارد أوف غلاس (كسرة الزجاج) بحلول نهاية العام 2011.

المصدر : رويترز