قالت شركة جنرال إلكتريك إنها حققت الأرباح المتوقعة بدعم من قوة الطلب على المعدات الثقيلة كمحركات الطائرات وتوربينات توليد الكهرباء.

وأضافت المجموعة الأميركية العاملة أيضا في مجالات المال والإعلام، أن أرباحها بلغت 6.7 مليارات دولار في الربع الأخير من العام 2007 مما يكسب السهم من خلالها 66 سنتا مقارنة مع 6.44 مليارات دولار في الربع الأخير من 2006 تعادل 62 سنتا للسهم.

وسجلت الشركة أرباحا من العمليات الأساسية في الربع الأخير من العام الماضي بقيمة 68 سنتا للسهم موافقة توقعات وول ستريت، حسب تقديرات رويترز.

وأشارت جنرال إلكتريك إلى ارتفاع الأرباح الربع السنوية في خمس من ست وحدات تابعة للشركة، بينما تراجعت أرباح وحدة الرعاية الصحية 4% بسبب قانون أميركي غير طريقة سداد قيمة المعدات الطبية.

"
جنرال إلكتريك تسجل إيرادات تبلغ 48.59 مليار دولار في الربع الأخير من عام 2007 مع النمو وخفض التكاليف
"
وقالت الشركة إن إيراداتها بلغت 48.59 مليار دولار في الربع الأخير من العام الفائت بزيادة 17.7% عن المدة نفسها من العام السابق.

ووفقا لتقديرات الشركة فإن أرباحها في الربع الأول من هذا العام ستكون ما بين 50 و53 سنتا للسهم .

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة رئيسها التنفيذي جيف إيملت إن الشركة عززت قدراتها للنمو وإعادة الهيكلة من أجل خفض التكاليف.

وأضاف أن ما حققته الشركة من إنجازات يرجع إلى قوة إستراتيجية عملها وقدرات العاملين فيها. وتطرق إلى أن خدمات الشركة المالية كانت جيدة رغم التقلبات التي شهدتها الأسواق.

وتعود زيادة أرباح -ثاني أكبر شركة أميركية من حيث القيمة السوقية بعد إكسون موبيل- إلى استمرارها في الاستثمار في معدات البنية الأساسية في الخارج خصوصا في الأسواق ذات النمو السريع مثل الصين والهند والشرق الأوسط.

المصدر : وكالات