مدير الديار القطرية: ننوي الاستثمار في مجالات أخرى مثل الإسمنت بالسودان (الجزيرة)
بدأت شركة ديار للاستثمار العقاري القطرية تشييد مشروع متعدد الأغراض بقيمة 600 مليون دولار في العاصمة السودانية الخرطوم.
 
وأوضحت الشركة أن مشروع الضفاف الذي يستغرق خمسة أعوام سيقام على مساحة أكثر من 200 ألف متر مكعب على امتداد النيل ويشمل وحدات سكنية وتجارية وفندقا من فئة خمسة نجوم.
 
وقال المدير التنفيذي لشركة ديار القطرية حسن الأنصاري إن الشركة تنوي الاستثمار في مجالات أخرى مثل الإسمنت مشيرا إلى توفر فرص استثمار كبيرة في مختلف القطاعات التجارية والصناعية والزراعية في السودان.
 
وقد ذكر مصرفيون مطلعون في ديسمبر/كانون الأول الماضي أن ديار ستجمع ما يصل إلى ملياري دولار لتمويل استثمارات عقارية في الخارج من خلال قرض إسلامي.
 
من ناحية أخرى تبدأ اليوم أعمال الملتقى الاقتصادي السوداني القطري بالخرطوم برئاسة كل من نائب الرئيس السوداني علي عثمان محمد طه، وولي عهد دولة قطر الأمير تميم بن حمد آل ثاني.
 
ويبحث الملتقى كيفية تدعيم العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وتدشين عدد من المشروعات الاستثمارية العقارية في السودان (منها مشروع الضفاف)، إضافة إلى عدد من البروتوكولات المشتركة بين رجال الأعمال في البلدين.
 
وكانت قطر قد أقامت أعمال ملتقى الدوحة للاستثمار في السودان تحت شعار "السودان أرض الفرص الواعدة" في شهر أبريل/نيسان 2007. وقد وقع مصرف قطر الإسلامي مذكرة تفاهم لدراسة تأسيس بنك في السودان برأسمال مليار دولار على هامش الملتقى.

المصدر : الجزيرة + وكالات