نيسان تصنع سيارة اقتصادية لسوق أميركا الجنوبية
آخر تحديث: 2008/1/12 الساعة 10:50 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/12 الساعة 10:50 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/5 هـ

نيسان تصنع سيارة اقتصادية لسوق أميركا الجنوبية

نيسان تصدر ثلاثمائة ألف سيارة صغيرة سنويا إلى كرايسلر (رويترز-أرشيف)

قالت شركة صناعة السيارات اليابانية نيسان إنها ستصنع سيارة لشركة كرايسلرالأميركية من أجل طرحها للبيع في أسواق أميركا الجنوبية بحلول عام 2009.

وأفادت صحيفة نيهون كيزاي اليابانية في هذا السياق أن نيسان ستصدر سنويا ثلاثمائة ألف سيارة صغيرة إلى كرايسلر.

ويمنح التوسع في قطاع إنتاج السيارات صغيرة الحجم نيسان مزايا ذات علاقة بخفض التكاليف، بينما سيتيح لكرايسلر وجود خط إنتاج منفصل للسيارات الصغيرة والاقتصادية في استهلاك الوقود.

وتحالفت كرايسلر عام 2006 مع شركة شيري الصينية للسيارات لإنتاج سيارة صغيرة ستطرح في الأسواق العام المقبل.

"
نيسان ورينو تسعيان للتوسع في السوق الأميركية والتحالف مع شركات أخرى
"
وقد باعت شركة ديملر الألمانية كرايسلر العام الفائت لشركة سيربيراس الاستثمارية الأميركية، في حين تسعى نيسان ورينو التي تمتلك حصة في الشركة اليابانية بنسبة 44% إلى زيادة أعمالها في السوق الأميركية.

وقال رئيس شركة نيسان، كارلوس غصن إن هدف الشركة يتمثل بزيادة التعاون مع شركة أميركية عندما سعت رينو ونيسان إلى تشكيل تحالف مع شركة جنرال موتورز الأميركية في صفقة رفضتها الشركة الأميركية.

وتنتج نيسان العديد من أنواع السيارات، منها سيارات إنفنيتي والسيارة الرياضية جي تي آر. وتحالفت نيسان مع الشركة الفرنسية رينو عام 1999 بعد اقترابها من حالة الإفلاس.

يشار إلى أن كرايسلر تنتج سيارات جيب رانغلر ودوج تشارجر وتسعى لزيادة مبيعاتها العالمية عبر التعاون مع شركات أخرى للتوسع في الأسواق الناشئة، بهدف تعويض انخفاض المبيعات في السوق الأميركي.

المصدر : وكالات

التعليقات