نورثرن روك يبحث عن مشتر خاص بسبب الأزمة المالية التي يواجهها (الفرنسية - أرشيف) 

وافق مصرف التمويل العقاري البريطاني نورثرن روك على بيع أصول مرهونة لديه بقيمة 2.2 مليار جنيه إسترليني (4.4 مليارات دولار) لبنك جي بي مورغان الاستثماري الأميركي، لخفض ديونه.

 

وأفاد نورثرن روك, خامس أكبر مؤسسة مالية للتمويل العقاري في بريطانيا، الذي يواجه شبح الانهيار أن عائدات بيع نحو 2% من الأصول المرهونة لديه سوف تستخدم لسداد جزء من القروض العاجلة التي حصل عليها من بنك إنجلترا المركزي العام الماضي وتزيد عن 25 مليار جنيه إسترليني في إطار محاولات الحكومة البريطانية لإنقاذه.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي يبحث فيه البنك عن مشتر خاص في ظل تكهنات بشأن إمكانية تأميمه، بعد الصعوبات البالغة التي تعرض لها على خلفية أزمة خسائر القروض عالية المخاطر في قطاع التمويل العقاري بالولايات المتحدة.

 

يشار إلى أن وزير الخزانة البريطاني أليستاير دارلنغ قال الخميس إنه وإن كان يفضل "حلا من القطاع الخاص" لأزمة نورثرن روك فإنه قد لا يمكن إيجاد مشتر خاص.

 

ووفقا لتقارير غير مؤكدة يجري بنك غولدمان ساكس الاستثماري الأميركي المكلف من الحكومة البريطانية بإيجاد حل لأزمة نورثرن روك اتصالات بحكومات الدول الغنية في الشرق الأوسط وآسيا لتوفير التمويل المطلوب لصفقة استحواذ على المصرف المتعثر.

المصدر : الألمانية