السعودية ومصر تقران اتفاقا للتعاون بمجال الملاحة الجوية
آخر تحديث: 2007/9/9 الساعة 13:10 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/9/9 الساعة 13:10 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/27 هـ

السعودية ومصر تقران اتفاقا للتعاون بمجال الملاحة الجوية

وقعت السعودية ومصر اتفاقية برنامج عمل تنفيذي لتنسيق المواقف وتبادل الخبرات في مجال الخدمات والنظم الملاحية، وإيجاد قاعدة مشتركة بينهما في جميع النواحي الفنية والتشغيلية.
 
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن البرنامج يأتي استشعارا من الجانبين لأهمية الفوائد التي يمكن أن تتحقق نتيجة لتعزيز هذا التعاون وفقا للأنظمة والقوانين المعمول بها في كلا البلدين بهدف الارتقاء بمستوى خدمات الملاحة الجوية فيهما خاصة وفي إقليم الشرق الأوسط عامة.
 
وتضمن البرنامج تسع مواد انطوت على عدد من الموضوعات، ومنها العمل معا على قيادة إقليم الشرق الأوسط للريادة في مجال أنظمة الملاحة الجوية المستقبلية وتبادل الخبرات والمعلومات في مجال الملاحة الجوية والتخطيط لإدخال عناصر نظم الملاحة المستقبلية في البلدين ضمن إطار زمني موحد.
 
ويشمل البرنامج التنسيق بين مواقف البلدين في مؤتمرات المنظمة الدولية للطيران المدني والهيئة العربية للطيران المدني وتشجيع المشروعات المشتركة والتنسيق.

في مجال التجارب والأبحاث المتعلقة بأنظمة الملاحة المستقبلية والتعاون في مجال التدريب والتأهيل للمراقبين الجويين والفنيين والتعاون في مجال تخطيط الأجواء لضمان انسياب الحركة الجوية.
 
ومن المقرر أن يتم تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة تنفيذ بنود هذا البرنامج وتحديد مندوب معتمد من كل طرف ليعمل همزة وصل مع الأطراف الأخرى في هذه الاتفاقية.
المصدر : وكالات