إضراب عمال قطارات الأنفاق بلندن يسبب فوضى مرورية
آخر تحديث: 2007/9/4 الساعة 17:36 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/9/4 الساعة 17:36 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/22 هـ

إضراب عمال قطارات الأنفاق بلندن يسبب فوضى مرورية

الكثيرون من الركاب اضطروا إلى الذهاب لأعمالهم سيرا على الأقدام (الفرنسية)
أدى إضراب عمال الصيانة في شبكة قطارات أنفاق العاصمة البريطانية لندن إلى فوضى كبيرة، حيث اضطر ملايين الركاب والسائحين إلى البحث عن وسائل انتقال بديلة في ساعة الذروة الصباحية. وقد اضطر الكثيرون إلى الذهاب إلى أعمالهم سيرا على الأقدام، في حين حاول البعض أداء عمله من المنزل.
 
وشارك في الإضراب الذي بدأ مساء أمس ويستمر ثلاثة أيام حوالي 2300 عامل أعضاء في نقابة عمال النقل والسكك الحديدية والنقل البحري، بسبب الخلاف مع الإدارة بشأن أوضاع العمالة ومخصصات التقاعد في أعقاب الانهيار المالي لشركة ميترونت الخاصة للصيانة.
 
وأدى الإضراب إلى توقف تسعة خطوط من بين 12 خطا تضمها شبكة قطارات أنفاق لندن ما أدى إلى تكدس الركاب في الخطوط الثلاثة التي استمرت في العمل وكذلك في الحافلات العامة.
 
واعترف متحدث باسم شركة تشغيل قطارات أنفاق لندن بأن تأثير الاضطراب شديد، واعتبره أمرا غير مقبول.
 
من جهتها ذكرت نقابة عمال النقل والسكك الحديدية أن أعضاءها لجؤوا إلى الإضراب للحصول على ضمانات "واضحة" بخصوص الوظائف والنقل إلى وظائف أخرى والتقاعد بعد انهيار مترونت في يوليو/ تموز.
 
في الوقت نفسه قالت شركة المحاسبة (آرنست آند يونغ) التي تدير مترونت إنها قامت بمحاولات كثيرة في الأيام القليلة الماضية للاتصال بالنقابة دون أن تتلقى ردا.
 
يشار إلى أن مترونت انهارت بعدما رفضت بنوك منحها تمويلا بسبب زيادة متوقعة في النفقات تبلغ نحو ملياري جنيه إسترليني (4.02 مليارات دولار).
المصدر : وكالات