اتحاد عمال مصانع السيارات يواجه جنرال موتورز
آخر تحديث: 2007/9/24 الساعة 20:47 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/9/24 الساعة 20:47 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/13 هـ

اتحاد عمال مصانع السيارات يواجه جنرال موتورز

مقر جنرال موتورز في ديترويت ميتشيغان بالولايات المتحدة (الفرنسية-أرشيف)

هدد اتحاد عمال مصانع السيارات في الولايات المتحدة بإصدار أوامر لنحو 73 ألف عامل في مصانع جنرال موتورز بالإضراب عن العمل ما لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن العقود مع الشركة.
 
وقال الاتحاد في بيان نشر على موقعه الإلكتروني إنه نظرا لفشل جنرال موتورز في التعامل مع موضوع الأمن الوظيفي وقضايا إلزامية أخرى خاصة بالمساومة، فقد حدد الاتحاد موعدا نهائيا حاسما لبدء الإضراب اليوم في الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش.
 
ومن شأن إضراب طويل عن العمل أن يمثل نكسة كبيرة لجهود جنرال موتورز للانتعاش ويسبب إحباطا للمستثمرين الذين دفعوا أسهم الشركة للارتفاع على أمل التوصل إلى اتفاق عمالي.
 
وقالت مصادر مطلعة على المحادثات إن مفاوضي جنرال موتورز واتحاد العمال اتفقوا في مطلع الأسبوع على الخطوط العريضة لاتفاق يخفض فاتورة الرعاية الصحية التي تتحملها جنرال موتورز وتبلغ نحو خمسة مليارات دولار سنويا.
 
ويقول محللون في وول ستريت إن مثل هذه الخطوة قد تخفض النفقات السنوية لجنرال موتورز بواقع ثلاثة مليارات دولار في مقابل مدفوعات تسدد مرة واحدة وينتظر أن تتجاوز 30 مليار دولار.
 
ومن القضايا الرئيسية الأخرى في المفاوضات رغبة جنرال موتورز في تعيين عمال جدد بأجور أقل، وطلب اتحاد العمال بأن تتعهد الشركة بالحفاظ على مستوى الإنتاج في الولايات المتحدة خلال فترة سريان الاتفاق الجديد.
المصدر : رويترز