قالت شركة طيران الإمارات إنها وافقت على شراء حصة في الوحدة الأسترالية في شركة تابعة لمجموعة "أوتوجريل" لتوريد أغذية ومشروبات لرحلاتها إلى أستراليا.
 
وأوضحت طيران الإمارات ومقرها دبي أنها وافقت على شراء حصة 49% في شركة "ألفا" لخدمات الطيران في أستراليا التابعة لشركة "أوتوجريل ألفا للمطارات"، لكنها لم تفصح عن حجم الصفقة.
 
لكن مجموعة أوتوجريل إيطاليا -التي أعلنت في  يونيو/حزيران الماضي عن استحواذها على أوتوجريل ألفا للمطارات- قالت في بيان منفصل إن تنفيذ عقد تقديم الخدمات لرحلات طيران الإمارات إلى أستراليا سيبدأ في يناير/كانون الثاني القادم وسيستمر لمدة ثماني سنوات.
 
يشار إلى أن طيران الإمارات حققت أرباحا خلال السنة المالية 2006-2007 بلغت 844 مليون دولار بزيادة 25% عن العام الماضي عندما وصلت 674 مليونا, وذلك رغم ارتفاع أسعار الوقود.
 
وقالت الشركة إن عائداتها للسنة المالية الماضية بلغت 8.1 مليارات دولار بينما بلغت العائدات في السنة السابقة لها 6.3 مليارات.
 
وقد انطلقت شركة طيران الإمارات عام 1985 بطائرتين مستأجرتين فقط، وهي اليوم تملك أسطولا من 102 طائرة مع طلبات شراء لـ107 طائرات إضافية، كما تسير رحلات إلى 89 وجهة في 59 بلدا.

المصدر : وكالات