شركات واقتصاد أبو ظبي يشهدان توسعات ونمواً في قطاعات شتى (الجزيرة _أرشيف)
أعلنت مجموعة أبوظبي اليوم شراءها 50% من وحدة تابعة لشركة برتلسمان لخدمة الهاتف المحمول في الشرق الأوسط، ضمن إطار سياستها لتعزيز عملياتها في قطاع الاتصالات.
 
وأفاد بيان للمجموعة أنها اشترت حصة 50% في أرفاتو ميدل إيست سيلز (أيهاماياس) الوحدة الإقليمية التابعة لشركة برتلسمان أرفاتو موبايل ميدل إيست غروب، لكنه لم يوضح ثمن هذه الحصة.
 
وأضاف البيان أن أيهاماياس أهلت نفسها لتأتي للسوق بنطاق كامل من الخدمات الإعلامية الرقمية المصممة للهيمنة على مجالات الترفيه عن طريق أجهزة الهاتف المحمول والكمبيوتر في الشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية وبعض دول المحيط الهادي.
 
وتضم وحدة وارد تليكوم أعمال مجموعة أبوظبي المتعلقة بالهاتف المحمول، ولدى المجموعة كذلك أعمال في مجال البنوك والإنشاءات والعقارات والصناعة.
 
وقالت المجموعة إن أيهاماياس تسعى لإقامة أعمال ترفيه رقمي قادرة على خدمة أكثر من 200 مليون عميل في المنطقة مما يعطي مضموناً أكبر لأجهزة الهاتف المحمول والكمبيوتر والتلفزيون.
 
وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة أبوظبي بشير طاهر في البيان إن المحتوى وخدمات الترفيه الرقمي هو ما تحتاجه الشركات لزيادة إيراداتها.
 
وأضاف أن أيهاماياس توفر قاعدة توزيع للإعلام الرقمي ستكون مكوناً رئيسياً في سياسة المجموعة لتقديم خدمات التغطية عبر شركاتها.

المصدر : رويترز