المستشارة الألمانية تدعو للشفافية الاقتصادية لتجنب الأزمات
آخر تحديث: 2007/8/19 الساعة 00:45 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/8/19 الساعة 00:45 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/6 هـ

المستشارة الألمانية تدعو للشفافية الاقتصادية لتجنب الأزمات

أنجيلا ميركل (الفرنسية-أرشيف) 
اعتبرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن الاضطرابات التي عصفت بالأسواق العالمية تظهر الحاجة إلى زيادة الشفافية خصوصاً فيما يتعلق بصناديق التحوط.
 
وقالت ميركل -في مقابلة تنشرها غداً صحيفة بيلد إم سونتاج الألمانية- إنه عند التعامل مع صناديق التحوط ثمة حاجة لمعرفة من أين تأتي الأموال ومدى ارتفاع المخاطر الائتمانية؟
 
ونادت بوجوب أن تكون وكالات التصنيف الائتماني الكبرى في العالم أكثر شفافية فيما يتعلق بالأساليب المستخدمة للوصول إلى ما يصدر عنها من تصنيفات، وأضافت أنه لا يمكن أن يكون الأمر مثل صندوق أسود يخرج منه شيء ما ولا يفهمه أحد.
 
وتعكس تعليقات ميركل شعورها بالإحباط لفشل ألمانيا في الحصول على موافقة من مجموعة الدول الصناعية الثماني الكبرى على تحسين الشفافية لصناديق التحوط.
 
وقال متحدث باسم الحكومة الألمانية الجمعة إن برلين راضية عن خطط المفوضية الأوروبية لمراجعة القواعد الاختيارية التي تنظم عمل وكالات التصنيف الائتماني الكبرى.
 
وقاومت الولايات المتحدة -وهي عضو بمجموعة الدول الصناعية الثماني الكبرى التي تترأسها ألمانيا حالياً- أي محاولة للتوصل لاتفاق يلزم صناديق التحوط بإظهار قدر أكبر من الشفافية.
المصدر : رويترز