النفط يتراجع وسط توقعات بتجاوز عاصفة خليج المكسيك
آخر تحديث: 2007/8/16 الساعة 13:43 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/8/16 الساعة 13:43 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/3 هـ

النفط يتراجع وسط توقعات بتجاوز عاصفة خليج المكسيك

مشكلات أسواق الائتمان أثارات مخاوف بتراجع الطلب على النفط في أميركا (الفرنسية-أرشيف)
انخفضت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية والأسترالية اليوم بعد توقعات بعدم مرور عاصفة استوائية بمواقع رئيسية للنفط والغاز في خليج المكسيك.

وأثارت مشاكل تتعلق بأسواق الائتمان مخاوف من تراجع الطلب على النفط في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

وتراجع الخام الأميركي في العقود الآجلة تسليم سبتمبر/أيلول المقبل 53 سنتا إلى 72.80 دولارا للبرميل في تعاملات إلكترونية آسيوية عبر بورصة نيويورك التجارية. وكان الخام الأميركي قد ارتفع أمس 95 سنتا ليستقر على 73.33 دولارا.

كما انخفضت أسعار مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم الشهر المقبل 66 سنتا إلى 70.98 دولارا للبرميل خلال تعاملات في بورصة البترول الدولية اللندنية.

وأفادت توقعات أرصاد جوية جديدة بأن العاصفة الاستوائية "دين" يمكن أن تتجاوز منطقة ذات منشآت نفطية في خليج المكسيك كليا لتتجه إلى جنوب هذا الخليج.

وأثارت عاصفة دين مخاوف لدى التجار من إمكانية تسببها في أضرار بمناطق لمنشآت النفط والغاز في خليج المكسيك وقطع الإمدادات. ويتوقع أن تتحول العاصفة إلى إعصار اليوم.

وفيما يتعلق بالمخزونات أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية زيادة نسبة تشغيل مصافي تكرير النفط 0.5% إلى 91.8% من طاقتها التشغيلية الكلية في الأسبوع المنتهي في العاشر من الشهر الجاري، مما وافق توقعات المحللين في هذا الشأن.

وقالت الإدارة إن مخزونات النفط الخام تراجعت 5.2 ملايين برميل الأسبوع الماضي وانخفضت مخزونات الولايات المتحدة من البنزين 1.1 مليون برميل.

وتجاوز هبوط مخزونات توقعات المحللين الذين قدروا تراجع الخام سابقا بحجم 2.1 مليون برميل وانخفاض البنزين 400 ألف برميل.

المصدر : وكالات