دبي تعلن امتلاكها أعلى ناطحة سحاب في العالم
آخر تحديث: 2007/7/21 الساعة 23:45 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/7/21 الساعة 23:45 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/7 هـ

دبي تعلن امتلاكها أعلى ناطحة سحاب في العالم

"برج دبي" حقق رقماً قياسياً آخر من حيث عدد الطوابق (الفرنسية) 
أعلنت شركة إعمار الإماراتية أن ارتفاع  "برج دبي" الذي تشيده  بلغ 512.1 مترا ويضم 141 طابقا ليصبح أطول ناطحة سحاب في العالم.
 
وقال رئيس الشركة محمد علي العبار إن البرج تجاوز في هذه المرحلة برج "تايبيه 101" في تايوان الذي يبلغ ارتفاعه 508 أمتار، ويحمل لقب أطول ناطحة سحاب في العالم منذ عام 2004.

كما حقق "برج دبي" رقماً قياسياً آخر من حيث عدد الطوابق مع وصوله إلى الطابق 141.
 
 وأضاف العبار أن العمل مستمر في برج دبي حتى العام المقبل، رافضا الكشف عن ارتفاعه النهائي، مشيرا إلى أن المعلومات الخاصة بارتفاع البرج وعدد طوابقه ستظل سرية إلى أن يتم الإعلان عنها بشكل رسمي في المستقبل.

وكانت شركة إعمار قد أعلنت في شهر مايو/أيار الماضي أن "برج دبي" أصبح ثاني أعلى مبنى في العالم، فيما الأعمال مستمرة لإنهائه عام 2008.
 
 ومن المقرر أن تبلغ تكلفة البرج 3.673 مليار درهم إماراتي (مليار دولار)، وسوف يضم وحدات سكنية وتجارية وملاعب ترفيهية إضافة إلى مبنى للشقق الفندقية شارك في تصميمها المصمم العالمي جورجيو أرماني.
 
 وراعت الشركة المنفذة في تنفيذ المبنى أحدث المعايير الهندسية التي تضمن مقاومته للرياح وعوامل الحرارة والهزات الأرضية وسوف تحيطه أحواض مائية وعدد كبير من الحدائق.

ويعد هذا المشروع أحد أهم طموحات دبي لتكون من أبرز الوجهات السياحية في العالم وأكثرها جذبا للأنظار. واستوحي تصميمه من إحدى الزهور الصحراوية إلى جانب تراث العمارة الإسلامية.
المصدر : وكالات