أسعار النفط تتراجع وسط توقعات زيادة مخزونات أميركية
آخر تحديث: 2007/6/12 الساعة 11:09 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/6/12 الساعة 11:09 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/27 هـ

أسعار النفط تتراجع وسط توقعات زيادة مخزونات أميركية

شهدت الأسواق الآسيوية انخفاضا في أسعار النفط الأميركي خلال تعاملات بالعقود الآجلة، وسط توقعات بارتفاع مخزونات الولايات المتحدة من البنزين.

ويجيء الانخفاض رغم مخاوف بشأن إمدادات منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) والتوترات بين الغرب وإيران حول برنامج طهران النووي.

وتراجع سعر الخام الأميركي الخفيف في العقود الآجلة تسليم يوليو/ تموز المقبل 21 سنتا إلى 65.76 دولارا أثناء تعاملات إلكترونية في بورصة شيكاغو التجارية عبر نظام غلوبكس.
 
ويأتي التراجع بعد ارتفاع العقد أمس 1.21 دولار، حيث استرد بعض خسائره الحادة التي لحقت فيه الجمعة الماضية.

وتوقع محللون زيادة مخزونات البنزين الأميركية 1.9 مليون برميل في التقرير الذي سيصدر لاحقا بشأن المخزونات للأسبوع الماضي، وذلك مع زيادة معدلات تشغيل المصافي والارتفاع في الواردات رغم توقع هبوط مخزونات الخام 900 ألف برميل الأسبوع الماضي. وتنبأ المحللون بارتفاع مخزونات البنزين الأميركية للشهر السادس على التوالي.

وقال وزير النفط الإيراني كاظم وزيري همانه أمس إنه لا حاجة إلى زيادة إنتاج أوبك نظرا لوجود إمدادات كافية للأسواق.

وواجهت أوبك ضغوطا لزيادة إمداداتها لتهدئة ارتفاع الأسعار المرتفعة العائد جزئيا إلى تهديدات لصادرات النفط بسبب العنف في نيجيريا وتخريب منشآتها النفطية.

وأطلق متمردون في نيجيريا أمس سراح 13 رهينة في مناطق نفطية رئيسية بالبلاد منهم ثلاثة أميركيين، وفقا لما ذكره مسؤولون. ورغم ذلك فما زال نحو 24 شخصا رهائن في جنوبي نيجيريا.  
المصدر : وكالات