ملتقى الدوحة للاستثمار في السودان يعقد تحت شعار "السودان أرض الفرص الواعدة" (الجزيرة)

قال وزير الدولة السوداني للشؤون المالية أحمد المجذوب للجزيرة إن الإعلان عن دراسة تأسيس بنك في السودان خلال ملتقى الدوحة للاستثمار في السودان، يعد خطوة كبيرة تدعم دخول الشركات ورجال الأعمال من قطر إلى السوق السودانية.
 
وأضاف المجذوب في تصريحات للجزيرة أن الملتقى يأتي ضمن عدد من الملتقيات التي تقوم بها الحكومة السودانية للتعريف بالفرص الاستثمارية في السودان.
 
ونوه المسؤول السوداني بأن الدول العربية خاصة الخليجية أصبحت من أكبر الشركاء الاقتصاديين للسودان، معتبرا أن ذلك يأتي منسجما مع الانطلاقة التي يشهدها الاقتصاد السوداني رغم العقوبات الأميركية.
 
وقد وقع مصرف قطر الإسلامي خلال الملتقى الذي يعقد في العاصمة القطرية الدوحة بمشاركة مسؤولين حكوميين ورجال أعمال من البلدين، مذكرة تفاهم لدراسة تأسيس بنك في السودان برأسمال قدره مليار دولار والمدفوع منه 500 مليون دولار.
 
وكان وزير الشؤون البلدية والزراعة القطري الشيخ عبد الرحمن بن خليفة آل ثاني افتتح صباح اليوم فعاليات ملتقى الدوحة للاستثمار في السودان الذي يعقد تحت شعار "السودان أرض الفرص الواعدة" ويستمر يومين.
 
يشار إلى أن منتدى الخرطوم الاقتصادي بالسودان قد اختتم في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2006 بتوقيع اتفاقيات عدة أبرزها إنشاء مصرف خليجي سوداني لم يكشف عن رأسماله وشركة إعادة تأمين بين دول مجلس التعاون والخرطوم إضافة إلى إقامة مشروع لزراعة القمح شمال البلاد.

المصدر : الجزيرة