نيسان تفكر بسيارة قليلة التكلفة للسوق الأميركية
آخر تحديث: 2007/4/21 الساعة 13:19 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/4/21 الساعة 13:19 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/4 هـ

نيسان تفكر بسيارة قليلة التكلفة للسوق الأميركية

غصن: مكافحة التغيرات المناخية والتطورات التكنولوجية تغير أولويات صناعة السيارات (الفرنسية) 
قال رئيس المجموعة اليابانية لصناعة السيارات نيسان كارلوس غصن إن الشركة تفكر جديا في إطلاق سيارات جديدة بتكلفة دون 10 آلاف دولار (7400 يورو) في الولايات المتحدة وتريد دراسة السوق لضمان نجاح هذا المشروع.

وأضاف غصن -اللبناني الأصل الذي يرأس أيضا المجموعة الفرنسية رينو- في خطاب أمام مجلس العلاقات الدولية في واشنطن أن الأميركيين تجاهلوا إمكانيات سوق السيارات الصغيرة الأكثر تطورا في أوروبا وآسيا.

وأشار إلى زيارته الهند الشهر الماضي وهي أحد الأسواق المستهدفة من رينو، إذ تستعد الشركة المصنعة المحلية تاتا إلى تصنيع سيارة صغيرة بتكلفة 2500 دولار.

وقال غصن إن مكافحة التغيرات المناخية والتطورات التكنولوجية تغير أولويات صناعة السيارات، ورينو ونيسان تبحثان تطوير شراكتهما مع الشركات الصينية والهندية.

ويبلغ عدد موظفي نيسان 16 ألف شخص في المصانع الأميركية وتبيع مجموعة كاملة من السيارات. أما رينو فتتواجد في السوق الأوروبية ولا تبيع سياراتها في السوق الأميركية منذ عدة سنوات.

وفي مجال صناعة السيارات أيضا كشفت شركة فولكس فاغن الألمانية عن خطط للتوسع بأعمالها في سوق السيارات المزدهرة في الهند وروسيا، بينما حذر رئيسها الجديد مارتن فينتركورن من المنافسة العالمية الشرسة والتحديات التي تواجهها الشركة.

المصدر : وكالات