معرض الطيران بدبي في 2005 (رويترز-أرشيف)
تستضيف إمارة دبي يومي 23 و24 أبريل/نيسان الجاري قمة لكبار العاملين في مجال صناعة الطائرات الخفيفة الخاصة تركز مناقشاتها على
مستقبل "التاكسي الطائر" وخدمات الطائرات الخاصة.
 
وقال رئيس اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط والمدير التنفيذي للاتحاد عمار بلقر -في تصريحات للصحفيين- إن القمة، التي تنظمها شركة بريطانية، تشهد مشاركة عدد كبير من رجال صناعة الطائرات الخفيفة الخاصة إضافة إلى خبراء دوليين في هذا المجال.
 
وأضاف أن المشاركين في المؤتمر سوف يستعرضون آخر التطورات في مجال الطائرات الخفيفة وفرص الأعمال الجديدة في قطاع طيران الأعمال الخاص والتجاري. كما أوضح أن الشرق الأوسط يشكل أحد أكبر أسواق طائرات رجال الأعمال الخاصة نموا خارج الولايات المتحدة لهذا سيتم التركيز في المناقشات على واقع ومستقبل صناعة الطائرات الخفيفة في أسواق المنطقة.
 
وسيتم أيضا بحث دعم هذه الصناعة وكيفية تنميتها ومناقشة آخر تطورات قطاع طيران رجال الأعمال والخاص في منطقة الشرق الأوسط وتأثير الجيل الجديد من طائرات رجال الأعمال صغيرة الحجم وذات السعر المعقول على الأسواق وواقع ومستقبل التاكسي الطائر وخدمات طيران الشخصيات المهمة.
 
ويقام على هامش المؤتمر ورشة عمل تحت عنوان "الطائرات الخفيفة.. خدمات نوعية أكثر وبتكلفة أقل" وسيتم خلالها تحليل فرص الاستثمار والتمويل في هذا السوق.

المصدر : الألمانية