أفاد تقرير أعده خبراء ألمان بأن استخدام طاقة الرياح في توليد التيار الكهربائي لن يكون قادرا على المنافسة قريبا مقارنة باستخدام المفاعلات التقليدية في ألمانيا.
 
وأفادت صحيفة (هاندلز بلات) بأن تقريرا أعد بتكليف من وزير الاقتصاد الألماني ميشيل جلوز يرى أن محطات توليد الكهرباء باستخدام طاقة الرياح ستستغرق وقتا طويلا حتى تحسن من جدواها الاقتصادية وذلك خلافا للاعتقاد السائد حتى الآن.
 
وأهاب معدو التقرير القائمون على شؤون الطاقة في ألمانيا بالتزام الحذر بشأن استخدام طاقة الرياح ونصحوا بتأجيل تخفيض أسعار الكهرباء المتولدة باستخدام الرياح حتى تتوفر خبرات العديد من السنوات في تشغيل الكثير من محطات توليد الكهرباء باستخدام الرياح. 
 
وطالبت الصحيفة مستندة إلى الدراسة التي حصلت على نسخة منها بالتريث كثيرا في تخفيض أسعار الطاقة المتولدة باستخدام الرياح حيث تقل احتمالات قدرة هذه المحطات على تغطية تكاليف الإنتاج كثيرا عن ما يتوقعه القانون الخاص بدعم مصادر الطاقات المتجددة.
 
يشار إلى أن الشركات المسؤولة عن تشغيل محطات الطاقة العاملة بالرياح تحصل على أسعار مرتفعة للتيار الكهربائي الذي تنتجه محطاتهم مقارنة بأسعار التيار الكهربائي المتولد بالأشكال التقليدية.

المصدر : الألمانية