كوريا الجنوبية تخفض معايير واردات اللحم الأميركي
آخر تحديث: 2007/3/8 الساعة 12:21 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/3/8 الساعة 12:21 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/19 هـ

كوريا الجنوبية تخفض معايير واردات اللحم الأميركي

واشنطن أكد سلامة صادراتها من لحوم البقر (الفرنسية-أرشيف)
أعلنت كوريا الجنوبية اليوم أنها ستخفض معايير الحجر الصحي الشهر الجاري بشأن أجزاء محظورة من العظام في شحنات لحوم البقر الأميركي مما يمهد الطريق لاستئناف واردات اللحوم.

وقالت وزارة الزراعة في بيان إن كوريا الجنوبية -التي كانت ثالث أكبر سوق للحوم الأميركية عبر البحار- أبلغت الولايات المتحدة بخطتها لاستئناف واردات اللحوم خلال مباحثات في واشنطن الثلاثاء الماضي.

ووافقت سول على استئناف واردات اللحوم الأميركية العام الماضي بعد حظرها ثلاث سنوات جراء ظهور حالات بمرض جنون البقر في الولايات المتحدة.

ولكن اللحوم لم تصل المستهلك الكوري لأن سلطات الحجر الصحي رفضت شحنات لاحتوائها على أجزاء صغيرة من العظام، الأمر الذي أثار مخاوف الكوريين من أنها قد تكون موبوءة بمرض جنون البقر.

ورغم خفض معايير الحجر الصحي فإن أجزاء العظام ستبقى غير مقبولة، وستعيد سول الصناديق التي تحتوي على عظام في اللحوم بالشحنة بدلا من رفض الشحنة كاملة.

وقد بحث الجانبان مسألة شحنات اللحوم لمدة شهور حيث أكدت واشنطن سلامة لحم البقر، متهمة كوريا الجنوبية باستغلال موضوع أجزاء العظام لفرض حظر على وارداتها.

وقالت الوزارة الكورية إنه يبدو عدم الرضا الكامل من الجانب الأميركي عن الاتفاق رغم عدم معارضة التسوية، حيث أثارت شكوكا حول ما إذا كان منتجو اللحوم سيصدرون شحناتهم إلى كوريا الجنوبية بعد رفض شحنات سابقة.

المصدر : وكالات