تكساس تعرض شراء إيبيريا بـ4.5 مليارات دولار
آخر تحديث: 2007/3/31 الساعة 00:19 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/3/31 الساعة 00:19 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/13 هـ

تكساس تعرض شراء إيبيريا بـ4.5 مليارات دولار

مجلس إدارة إيبيريا يجتمع الأيام القليلة المقبلة لدراسة طلب الشركة الأميركية (رويترز-أرشيف) 
قالت شركة الطيران الإسبانية إيبيريا إنها تلقت عرضا لشرائها من قبل شركة تكساس باسيفيك غروب للاستثمار في الأسهم الأميركية بقيمة 3.4 مليارات يورو (4.5 مليارات دولار) في خطوة قال محللون إنها قد تثير عروضا أخرى لشراء إيبيريا.

ويعتبر عرض تكساس أقل بنسبة 10% مقارنة مع إغلاق سهم إيبيريا أمس على أربعة يوروات (5.34 دولارات) والذي يقيم الشركة الإسبانية بمبلغ 3.4 مليارات يورو (5.55 مليارات دولار).

وكانت تكساس باسيفيك تدرس عرض 3.6 يوروات لكل سهم بأكبر شركة طيران في إسبانيا وهو مبلغ يقل عن سعر السهم عند إغلاق الخميس الذي بلغ أربعة يوروات.

وقالت الشركة الأميركية إنها تعتزم تحليل المعلومات الخاصة بشركة إيبيريا خلال ثلاثين يوم عمل لتعلن بعدها عن عرض خلال عشرة أيام.

وأعلنت إيبيريا أن مجلس إدارتها سيجتمع في الأيام القليلة المقبلة لدراسة طلب الشركة الأميركية الحصول على معلومات كافية عنها.

وأشارت إيبيريا سابقا إلى أن اتفاق الأجواء المفتوحة الجديد بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة سيؤدي إلى انخفاض أسعار الطيران ويفتح باب الاندماجات في قطاع الطيران.

وأدت التكهنات بشأن احتمال الاستحواذ على إيبيريا -التي كانت مملوكة للدولة سابقا- والحديث عن احتمال شرائها من قبل لوفتهانزا الألمانية وبريتش إيروايز البريطانية إلى ارتفاع سعر سهمها بنسبة 40% العام الحالي.

المصدر : وكالات