أوراسكوم وأمتيانال تخرجان من منافسة رخصة محمول سعودية
آخر تحديث: 2007/3/18 الساعة 05:50 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/3/18 الساعة 05:50 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/29 هـ

أوراسكوم وأمتيانال تخرجان من منافسة رخصة محمول سعودية

السعودية تفتح عروض رخصة المحمول السبت المقبل (الفرنسية-أرشيف)
أعلنت لجنة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة السعودية اليوم استبعاد شركتي أوراسكوم المصرية وأمتيانال الهندية للاتصالات من المنافسة على الرخصة الثالثة لخدمات الهاتف النقال في المملكة.

وقالت اللجنة في بيان إنها ستفتح السبت المقبل مغلفات العروض التي تقدمت بها سبع مجموعات تأهلت للسباق النهائي على رخصة المحمول، ومن هذه المجموعات أمتيان الجنوب أفريقية والاتصالات المتنقلة الكويتية والمملكة القابضة المملوكة للملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال التي تقدم عرضا مع شركة خدمات الاتصالات التركية تركجيل وشركة أوجيه تليكوم التي يسيطر عليها عائلة رفيق الحريري اللبنانية.

وأضافت أن المجموعات المؤهلة الثلاث الأخرى هي ريلاينس للاتصالات الهندية مع شريك محلي هو شركة عبد الله عبد العزيز الراجحي (سماوات) وكونسورتيوم من شركة ديجيسل الكاريبية للاتصالات اللاسلكية مع شركة تواصل.

وكانت شركتا أوراسكوم وأمتيانال منافسين رئيسيين في السباق على الفوز بالرخصة الثالثة لخدمات الهاتف النقال في المملكة.

وتوقع مارك حمود كبير محللي الاتصالات بالبنك الاستثماري شعاع كابيتال أن العروض قد تفوق مبلغ 12.21 مليار ريال (3.25 مليارات دولار) دفعه كونسورتيوم تقوده الامإرات للاتصالات لشراء شركة موبايلي.

وتعرض السعودية هذا العام ثاني رخصة لشبكة الخطوط الهاتفية الثابتة للبيع لتنهي احتكار شركة الاتصالات السعودية في إطار خطط لتحرير السوق.

المصدر : رويترز