فولكس تنتج سيارة آلية بدون سائق
آخر تحديث: 2007/3/14 الساعة 11:46 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/3/14 الساعة 11:46 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/25 هـ

فولكس تنتج سيارة آلية بدون سائق

 
أنتجت شركة فولكس فاغن الألمانية لصناعة السيارات سيارة آلية بدون سائق لها عقل إلكتروني وأعين تعمل بالليزر يمكنها الرؤية في جميع الاتجاهات في وقت واحد.
 
وتهدف الشركة من إنتاج السيارة عرض مستقبل وسائل النقل البري عندما تأخذ السيارات التي تعمل بمساعدة الكمبيوتر عجلة القيادة من الأيدي البشرية المعرضة للخطأ.
 
وتشبه السيارة التي أطلق عليها العلماء الألمان اسم (جونيور) سيارة فولكس فاغن باسات عادية. لكن السيارة قادرة على التغلب على المشكلات الموجودة في بيئة تحاكي البيئة الحضرية من حيث كثرة إشارات المرور والدوارات والطرق وحيدة الاتجاه. ويجري كل ذلك دون وجود أحد خلف عجلة القيادة.
 
وتسير السيارة التابعة لفولكس فاغن باستخدام نظام تحديد المواقع الكونية المتصل بالأقمار الاصطناعية (غلوبال بوزيشنينج سيستم) كما أنها مزودة بأجهزة استشعار. وينظر نظام مسح ضوئي دوار في كل اتجاه في نفس الوقت لمسافة يصل مداها خمسين مترا. كما يوجد بالسيارة ست كاميرات فيديو.
 
 ويمكن أن يتخذ "عقل" جونيور القرارات ويختار الطرق ويقرأ الخرائط ويعالج المعلومات الواردة من أدوات السيارة بمعدل يصل إلى مائتي مرة في الثانية.
 
ولن يتعين على أجهزة السيارة الجديدة فقط تجنب حوادث التصادم مع السيارات الأخرى ولكنها أيضا تتقن المفاهيم التي تربك كثيرا من البشر مثل حقوق الطريق.
المصدر : الألمانية