أوروبا تسعى لتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع أميركا
آخر تحديث: 2007/3/10 الساعة 13:23 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/3/10 الساعة 13:23 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/21 هـ

أوروبا تسعى لتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع أميركا

قال الاتحاد الأوروبي إنه سيزيد جهوده لتحقيق علاقات اقتصادية أقوى مع منافسه الرئيسي الولايات المتحدة تركز على تناغم التشريعات وتعزيز التعاون في مجالات الطاقة والبيئة.

وتعهد زعماء الاتحاد الأوروبي خلال اجتماعهم في بروكسل أمس بأنهم سيحاولون إطلاق محادثات بشأن الشراكة الاقتصادية عبر جانبي المحيط الأطلسي خلال قمة الاتحاد والولايات المتحدة في نهاية أبريل/نيسان.

وعبرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن رغبتها في استغلال رئاسة بلادها الحالية للاتحاد الأوروبي لتحقيق التواؤم بين القوانين والمعايير في كل من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة لتعزيز الاستثمارات والتجارة بين الجانبين.

ورأى مسؤولون ألمان كبار أن إنشاء سوق واحدة عبر الأطلسي يمكنه تمهيد الطريق أمام انفتاح شامل للتجارة العالمية.

واعتبر المسؤولون أن مثل هذه السوق يمكن أن تقوم بدور في رسم الطريق وتحديد الإيقاع لانطلاق التجارة العالمية لتخطي محادثات التجارة العالمية المجمدة حاليا.

ولكنهم قالوا إن إقامة سوق أوروبية أميركية واحدة للمستثمرين لا يعني أنه سيحل محل جولة الدوحة ضمن محادثات التجارة العالمية.

كما اتفق زعماء الاتحاد الأوروبي أمس على خفض انبعاث الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري والتحول إلى مصادر الطاقة المتجددة مطالبين العالم بالسير على نفس الخطى في محاربة تغير المناخ.

المصدر : وكالات