كيوتل تنافس على حصة في شركة اتصالات بالهند
آخر تحديث: 2007/2/8 الساعة 14:48 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/2/8 الساعة 14:48 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/21 هـ

كيوتل تنافس على حصة في شركة اتصالات بالهند

أفادت تقارير إعلامية بأن مجموعة هندوجا الهندية بصدد التحالف مع شركة قطر للاتصالات (كيوتل) لكي تنافسان بعرض مشترك على شراء حصة مسيطرة في هوتشيسون إيسار، رابع أكبر شركة اتصالات هاتف محمول في الهند.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال في طبعتها الآسيوية نقلا عن مصادر مطلعة إن الشراكة الجديدة تشكل واحدة من أربع مجموعات تسعى لشراء حصة هوتشيسون تليكوم ونسبتها 67% في شركة الاتصالات الهندية.

وأكدت مجموعة هندوجا المالية لشركة هندوجا تيامتي للخدمات الإدارية اهتمامها بشراء هوتشيسون إيسار.

وتتطلع لشراء الحصة أيضا مجموعة فودافون -كبرى شركات الاتصالات الأوروبية من حيث القيمة السوقية- وشركة ريلاينس كوميونيكشنز الهندية وشريك هوتشيسون المحلي شركة إيسار التي تسيطر على حصة 33% الباقية.

وأفادت وول ستريت جورنال بأن اهتمام قطر للاتصالات يركز على سوقها المحلية، لكنها تأمل التوسع إلى مناطق منها أفريقيا وآسيا بالإضافة إلى الشرق الأوسط.

ونشرت صحيفة هندوستان تايمز عن احتمال بيع هوتشيسون تليكوم -التي تسيطر عليها هوتشيسون وأمبوا ومقرها هونغ كونغ- حصتها في مزاد مفتوح بسعر يبدأ من 14 مليار دولار.

وتشهد سوق اتصالات الهاتف المحمول الهندية نموا بنحو ستة ملايين مستخدم شهريا رغم انخفاض تعريفة المكالمات إلى سنت أميركي واحد أو سنتين للدقيقة.

المصدر : رويترز