باقة جديدة من الحواسيب المحمولة بمعرض بألمانيا
آخر تحديث: 2007/2/18 الساعة 12:40 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/1 هـ
اغلاق
خبر عاجل :زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني يفوز بجائزة الفيفا لأفضل مدرب لعام 2017
آخر تحديث: 2007/2/18 الساعة 12:40 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/1 هـ

باقة جديدة من الحواسيب المحمولة بمعرض بألمانيا

 
أصبحت مبيعات أجهزة الحاسوب المحمول تشكل نصف إجمالي مبيعات الحاسوب على مستوى العالم.
 
ومن هذا المنطلق، تقرر إزاحة الستار عن باقة جديدة من الحواسيب المحمولة في معرض "سيبيت" الدولي للحاسوب الذي يقام في مدينة هانوفر الألمانية خلال الفترة بين 12 و15 مارس/آذار المقبل.
 
ومن الملاحظ أن أجهزة الحاسوب المحمول الجديدة أصبحت تلبي مختلف أذواق المستخدمين سواء من حيث خفة الوزن وصغر الحجم بما يتلاءم مع احتياجات رجال الأعمال، أو من حيث إمكانيات تشغيل الوسائط المتعددة التي تناسب هواة ألعاب الفيديو.
 
أما العنصر المشترك في جميع الحواسيب المحمولة التي ستعرض في "سيبيت" هذا العام هو أنها تحتوي جميعا على وحدات "يو. أم. تي. أس" مدمجة بما يسمح بتصفح الإنترنت لاسلكيا.
 
ومن بين هذه الحواسب المحمولة المتطورة الجهاز "لايف بوك بي 7230" من إنتاج شركة فوجيتسو سيمنس والذي يزن 1.3 كيلوغرام والمجهز بوحدة نسخ أسطوانات فيديو رقمية (دي. في. دي) وكاميرا لخدمة الاتصال الهاتفي المرئي.
 
ومن المقرر طرح هذا الجهاز في الأسواق بعد انتهاء المعرض بسعر يتراوح ما بين 2000 إلى 2500 يورو
(2600 إلى 3248 دولارا).
 
وسيشاهد زوار معرض "سيبيت" مجموعة من الحواسيب التي تعمل بمعالجات مزدوجة النواة سواء من نوعية "كور دو" من إنتاج شركة إنتل، أو "دوال كور" من إنتاج شركة "أيه. أم. دي".
 
ومن بين الابتكارات الحديثة التي سيزاح عنها الستار في "سيبيت" شريحة جديدة من إنتاج شركة إنتل تهدف إلى زيادة كفاءة الحواسيب المحمولة.
 
ويضم المعرض مجموعة من الحواسيب المحمولة بشاشات يتراوح حجمها ما بين 17 إلى 20 بوصة.
 
ويقول خبراء إن هذه النوعية من الحواسيب لا تصلح لنقلها من مكان لآخر ويبدو أن الهدف منها هو أن تؤدي وظيفة حاسوب سطح المكتب التقليدي في مجال الترفيه والتسلية حيث أن مشاهدة الأفلام أو ممارسة ألعاب الفيديو على هذه الشاشات الكبيرة سيكون بالقطع أكثر متعة.
المصدر : الألمانية