بوتين يوقع اتفاقيات للتعاون الاقتصادي بالأردن
آخر تحديث: 2007/2/13 الساعة 20:06 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/2/13 الساعة 20:06 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/25 هـ

بوتين يوقع اتفاقيات للتعاون الاقتصادي بالأردن

بلغت المستوردات الأردنية من روسيا 94 مليون دولار في 2006 (الفرنسية)
وقع الأردن وروسيا في عمان اليوم على أربع اتفاقيات للتعاون بينهما في المجالين الاقتصادي والعسكري، وذلك على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها الرئيس الروسي فلادمير بوتين إلى عمان.
 
ووقع البلدان على اتفاقية للتعاون في مجال التصنيع العسكري بين الحكومة الروسية ومركز الملك عبد الله للتطوير التابع للقوات المسلحة الأردنية. وشملت الاتفاقية قيام روسيا بتزويد الأردن بطائرات مروحية.
 
كما وقع الجانبان اتفاقية لتشجيع الاستثمار بين البلدين واتفاقية لإنشاء مجلس أعمال أردني روسي مشترك واتفاقية لإنشاء مصنع لتجميع سيارات لادا الروسية في الأردن.
 
يشار إلى أن التبادل التجاري بين البلدين يميل لصالح روسيا حيث بلغت المستوردات الأردنية منها نحو 94 مليون دولار خلال العام الماضي، فيما قدرت الصادرات الأردنية إلى روسيا بما يزيد بقليل عن مليوني دولار.
 
وأكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس الروسي فلادمير بوتين في ختام مباحثاتهما في عمان، عزمهما على تعزيز التعاون في مجالات التجارة والاقتصاد وتشجيع تنفيذ المشاريع والبرامج المشتركة وتنشيط الاتصالات بين رجال الأعمال في البلدين، والعمل على تفعيل الاتفاقيات القامة بينهما وتعزيز الجهود في إنجاز المزيد من الاتفاقيات.
 
المصدر : يو بي آي
كلمات مفتاحية: