كوريا الجنوبية تعلن التقنيات العشر المستجدة في 2007
آخر تحديث: 2007/12/29 الساعة 17:11 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/12/29 الساعة 17:11 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/20 هـ

كوريا الجنوبية تعلن التقنيات العشر المستجدة في 2007

شركة أل جي إليكترونكس أنتجت نظام تكييف هواء لمحولات التيار الطردي (رويترز-أرشيف)
مازن النجار
أعلن في كوريا الجنوبية عن حصيلة التقنيات العشر المستجدة التي شهدها عالم الصناعة والتكنولوجيا في العام 2007. وضمت القائمة تطوير ناقلة الغاز الطبيعي المسال وجهازا ضوئيا دقيقا من شركة الاتصالات الكورية الجنوبية ونظام تكييف هواء لمحولات التيار الطردي من شركة أل جي إليكترونكس.
 
ومن هذه المستجدات، ست تقنيات دخلت مضمار التكنولوجيا في العالم لأول مرة على الإطلاق، وأربع تقنيات من فئة التكنولوجيا الأكثر تقدما، وجميعها ساهم إيجابيا في الاقتصاد الكوري الجنوبي.

واستحقت أولى جوائز التكنولوجيا الكورية شركة دايو لبناء السفن والهندسة البحرية، وشركة هونداي للصناعات الثقيلة، وشركة سامسونغ للصناعات الثقيلة، نظرا لتعاونها في بناء ناقلة الغاز الطبيعي المسال الفائقة السعة.

ونالت شركات اتصالات كوريا الجنوبية وكوريا للصناعات الجوية الفضائية وكيا للسيارات الجائزة الثانية (الذهبية)، واستحقت شركتا أل جي إليكترونكس وسامسونغ الكهروميكانيكية الجائزة الثالثة (الفضية).

وقد نشرت التقنيات العشر المستجدة رسميا الأسبوع الماضي في احتفال "تقنيات كوريا العشر المستجدة 2007" و"جوائز التكنولوجيا الكورية 2007"، وشاركت باستضافته "مؤسسة كوريا للتكنولوجيا الصناعية" والطبعة الإلكترونية من "تايمز" الكورية.

ويعتبر رئيس مؤسسة كوريا للتكنولوجيا الصناعية جونغ جون سيوك أن منجزات هذا العام التكنولوجية هي الأكثر أهمية ومعنى، لأن كافة قطاعات التكنولوجيا في مجال الصناعات الجوية والهندسة البحرية والتكنولوجيا الحيوية والطاقة والبيئة تطورت بواسطة المؤسسات الكورية.

ورأى أن هذا الاحتفال أكد قدرة كوريا على تطوير أكثر تقنيات العالم تقدما وإمكاناتها باعتبارها رائدا عالميا في تطوير التكنولوجيا. وسيشجع ذلك دوائر الأعمال والصناعة على تطوير المزيد من تكنولوجياتها.
المصدر : الجزيرة

التعليقات