الأردن يدعو مواطنيه إلى عدم تخزين المحروقات
آخر تحديث: 2007/12/29 الساعة 15:26 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/12/29 الساعة 15:26 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/20 هـ

الأردن يدعو مواطنيه إلى عدم تخزين المحروقات

الدفاع المدني يحذر من مخاطر تخزين المحروقات (الجزيرة-أرشيف)

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني خلدون قطيشات إنه لا مبرر للإقبال الشديد من قبل المواطنين على شراء المحروقات وتخزينها، وذلك بعد إعلان الحكومة اعتزامها تحرير الأسعار اعتبارا من العام المقبل.

وأفادت وكالة الأنباء الأردنية بترا نقلا عن قطيشات قوله أثناء تفقده عددا من محطات المحروقات في العاصمة عمان ومدينة الزرقاء إن الإقبال الشديد على شراء المحروقات أدى إلى إرباك أعمال مصفاة البترول ومحطات الوقود لتوفير الطلب الكبير الذي زاد أضعافا عن حاجة المستهلك.

وعبر عن اهتمام الوزارة بتوفير جميع متطلبات المواطنين من المحروقات وتوفير مستلزماتهم من مواد الطاقة.

وقال قطيشات إنه لن يتم تحرير أسعار المحروقات إلا عقب مناقشة أعضاء مجلس الأمة قانون الموازنة العامة والموافقة عليه ولن يكون بشكل مفاجئ للمواطنين.

موازنة ومخاطر

"
قطيشات:
موازنة العام 2008 ألغت دعم المحروقات الأمر الذي يستدعي تحرير أسعار الطاقة
"
وأضاف وزير الطاقة أن موازنة العام 2008 ألغت دعم المحروقات الأمر الذي يستدعي تحرير أسعار الطاقة، ودعا المواطنين إلى عدم شراء وتخزين كميات من المحروقات تفوق حاجاتهم لأن الأسعار ستكون خاضعة للسوق.

وذكر قطيشات سابقا أنه يرجح تطبيق تحرير أسعار الطاقة اعتبارا من الشهر المقبل.

كما حذرت مديرية الدفاع المدني من تخزين المواطنين المحروقات في منازلهم لأن تخزينها بكميات كبيرة زائدة عن الحاجة يمثل خطرا على الصحة والسلامة العامة.

ودعت المواطنين إلى وضع الأدوات المحتوية على مواد حارقة بعيدا عن المنازل وبعيدا عن الأطفال لتفادي تعريض حياتهم للخطر.

وطالبت أحزاب المعارضة الأردنية وفي مقدمتها جبهة العمل الإسلامي الحكومة الأردنية الأربعاء الماضي إلى التراجع عن قرار تحرير الأسعار، لأنه سيؤدي إلى نتائج كارثية على الأحوال المعيشية للمواطنين.

المصدر : الفرنسية