العطلات ترفع مبيعات متاجر التجزئة الأميركية 3.6%
آخر تحديث: 2007/12/26 الساعة 13:24 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/12/26 الساعة 13:24 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/17 هـ

العطلات ترفع مبيعات متاجر التجزئة الأميركية 3.6%

مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة قد تتجاوز ستين مليار دولار هذا الموسم (الفرنسية)

أظهرت بيانات ارتفاع مبيعات متاجر السلع الاستهلاكية الفاخرة في الولايات المتحدة بنسبة 3.6% خلال موسم التسوق للعطلات مسجلة الحد الأدنى للتوقعات بدعم من زيادة المبيعات لبعض المنتجات.

وجاءت هذه البيانات من سبيندنغ بالس التي توفر خدمات بيانات متاجر التجزئة لشركة ماستر كارد لتظهر قوة موسم التسوق في العطلات عام 2007 الذي كان يتوقع تسجيله نموا بمعدل هو الأقل خلال خمس سنوات في ظل مواجهة المستهلك الأميركي تدهور سوق الإسكان وأزمة ائتمان وارتفاع أسعار النفط لمستويات قياسية وزيادة أسعار المواد الغذائية.

وأكدت سبيندنغ بالس في تصويرها للإنفاق ارتفاع مبيعات سلاسل متاجر السلع الاستهلاكية الفاخرة في الولايات المتحدة مثل غاب وأيروبوستال ويوربان أوتفيترز بنسبة 1.4% مقارنة مع الفترة المقابلة عام 2006.

وتكشف البيانات النتائج لفترة ذروة التسوق من يوم الجمعة الذي يلي عيد الشكر وحتى منتصف ليل 24 ديسمبر/كانون الأول وتم تعديلها لأن مدة هذه الفترة تبلغ 32 يوما العام الحالي مقارنة مع 31 يوما في العام الماضي.

وزادت مبيعات ملابس الرجال بنسبة 2.3% في حين انخفضت مبيعات ملابس السيدات 2.4%.

"سبيندنغ بالس:
 قيمة مبيعات عام 2006 خلال سبعة أيام تلت عيد الميلاد وصلت 58 مليار دولار
"
وقال ميشيل مكنامارا نائب رئيس سبيندنغ بالس إن قيمة مبيعات العام الماضي خلال سبعة أيام تلت عيد الميلاد وصلت إلى 58 مليار دولار متوقعا أن تتجاوز المبيعات هذه العام ستين مليار دولار.

وشهدت الفترة المحددة بالبيانات زيادة مبيعات الإلكترونيات الاستهلاكية ومنها هدايا رائجة مثل أجهزة آي بود التي تنتجها شركة أبل وأجهزة الكمبيوتر المحمول وتلفزيونات الشاشات المسطحة إضافة إلى الأجهزة المنزلية بنسبة 2.7%.

وتعمل سبيندنغ بالس على رصد حركة المبيعات عبر شبكة الدفع التابعة لماستر كارد وتضمها إلى تقديرات خاصة بجميع أنواع الدفع الأخرى.

المصدر : وكالات