منح العاطلين عن العمل إعانات لفترة ستة أشهر تتراوح بين 398 و1329 دولارا (الفرنسية-أرشيف)
بدأت البحرين صرف إعانات التأمين للمتوقفين عن العمل حيث أعلن وزير العمل في المملكة مجيد العلوي صرف أول دفعة من هذه الإعانات من خلال مشروع تم عبر صندوق خاص أسس لهذه الغاية بموجب قانون التأمين ضد التعطل أقره برلمان البلاد.

وأفادت وكالة أنباء البحرين نقلا عن العلوي أن عدد مستحقي إعانة التأمين من المتوقفين عن العمل وصل سبعة آلاف و810 أشخاص يشكلون 82% من إجمالي المسجلين في نظام التأمين ضد التعطل وعددهم تسعة آلاف و475 عاطلا.

وقال الوزير البحريني إن عدد المشمولين بقائمة ديسمبر/كانون الأول الجاري بلغ ستة آلاف و570 مستحقا منهم ألف و14 رجلا وخمسة آلاف و556 امرأة.

وأضاف أن 75% من العدد الإجمالي لمستحقي إعانة التأمين ضد التعطل هم من الفئة العمرية من 32 عاما فأكثر موضحا أن 78% من المستحقين للإعانات يحملون مؤهلات دراسية دون الشهادة الجامعية.

وقد أعدت الحكومة قانونا خاصا للتأمين ضد الوقف عن العمل أقره مجلسا النواب والشورى وواجه اعتراضات في الشارع ومن بعض النواب لدى بدء تطبيقه في يوليو/تموز الماضي.

ويعطي هذا القانون العاطلين عن العمل إعانات لفترة ستة أشهر بقيمة تتراوح بين 150 دينارا و500 دينار (نحو 398 و1329 دولارا) مع مساهمة الحكومة والقطاع الخاص بالتمويل.

المصدر : الفرنسية