أسعار النفط ترتفع مع زيادة الإنفاق الفردي الأميركي
آخر تحديث: 2007/12/22 الساعة 15:50 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/12/22 الساعة 15:50 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/13 هـ

أسعار النفط ترتفع مع زيادة الإنفاق الفردي الأميركي

زيادة الإنفاق الشخصي في الولايات المتحدة بنسبة 1.1% في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي  (الفرنسية-أرشيف)

صعدت أسعار النفط ما يزيد على دولارين الجمعة عقب صدور تقرير أظهر قفزة في الإنفاق الفردي الأميركي مما قلل المخاوف حول قوة الاقتصاد في أكبر بلد مستهلك للخام في العالم.

وأفاد تقرير لوزارة التجارة الأميركية بأن الإنفاق الفردي في الولايات المتحدة زاد بنسبة 1.1% متخطيا التوقعات في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي مسجلا أكبر مكاسبه في أكثر من عامين.

وقفز سعر الخام الأميركي الخفيف 2.25 دولار ليغلق عند 93.31 دولارا للبرميل في نيويورك بينما ارتفع مزيج برنت في لندن 1.58 دولار إلى 92.46 دولارا للبرميل.

و

"

تراجع مخزونات الخام الأميركية إلى أقل مستوياتها خلال مدة تقارب ثلاثة أعوام وانخفاض مخزونات زيت التدفئة الأوروبية "

أظهرت بيانات أميركية تراجع مخزونات الخام في البلاد إلى أقل مستوياتها خلال مدة تقارب ثلاثة أعوام في حين انخفضت مخزونات زيت التدفئة في مستودعات بمركز أمستردام إنترويرب الأوروبي عن مستوياتها قبل عام.

وشهدت أسواق النفط تداولات ضعيفة مع تسوية متعاملين دفاترهم قبل فترة العطلات. وتوقع محللون أن يؤدي تراجع حجم التداول إلى تقلبات في الأسعار.

وانخفض سعر الخام الأميركي الخفيف عن مستواه القياسي البالغ 99.29 دولارا للبرميل الذي سجله أواخر الشهر الماضي بعد مخاوف من أن يؤدي تباطؤ الاقتصاد الأميركي إلى تراجع الطلب على الخام.

ولكن القيود التي تفرضها منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) وانخفاض المخزونات ساعدت في الحد من الخسائر.

وقلصت وكالة الطاقة الدولية وأوبك توقعات نمو الطلب العالمي على النفط العام المقبل نظرا لمخاطر تباطؤ الاقتصاد.

وتواجه أسعار النفط ضغطا من توقعات بأحوال جوية أدفأ من المعتاد في الولايات المتحدة مما يخفض الطلب على وقود التدفئة في شمال شرق البلاد.

المصدر : وكالات